"شبرا الخير" تُكرم 30 أماً مثالية برعاية "ريلمي ايجيبت" ومشاركة هشام عباس

الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩ - ١٠:١٠ ص / ۰ تعليق

كتب القرار المصري

تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة المصرية وعيد الأم، كرمت جمعية شبرا الخير، 30 أماً مثالية بمدينة شبرا الخيمة والقليوبية؛ من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة.
أقيمت الاحتفالية أمس بمشاركة الفنان هشام عباس برعاية المجموعة المالية هيرميس وشركة الكابلات الكهربائية المصرية وشركة ريلمي إيجيبت وشركة العبد للأجهزة الكهربائية وشركة القلعة للاستشارات المالية، بحضور الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب المصري وثريا الشيخ عضو المجلس عن شبرا الخيمة ولفيف من رجال الأعمال والمجتمع المدني.
وانقسمت احتفالية الجمعية الشبابية، التي أقيمت تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، بأمهات مصر إلى جزئين؛ أولها كان من خلال توزيع العديد من الهدايا على الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية بشبرا الخيمة في شتى المهن من بائعات الفول والطعمية والخضراوات واسطوانات الغاز وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والعيش والأجبان.
وجاء الجزء الثاني من خلال إطلاق أكبر احتفالية لتكريم الأم المثالية في القليوبية بتوزيع الهدايا على 33 أماً مثالية من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب من الجيش والشرطة.
وقدمت شركة الكابلات الكهربائية المصرية للأمهات المثاليات رحلتي عمرة تم إجراء قرعة علنية عليهما خلال الاحتفالية، وقام بسحب القرعة كلا من الفنان هشام عباس ومحسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار.
وقالت "الشركة"، إن تكريمها للأمهات المثاليات يأتي إيمانا بدورها الاجتماعي تجاه أمهات شبرا الخيمة والقليوبية لما يقدمنه من تضحيات من أجل بلادهن و أسرهن وأولادهن.
ومن جانبه، قال إيهاب فاروق، رئيس جمعية شبرا الخير، إن حملة بحبك يا أمي هي الأكبر في القليوبية وكل محافظات مصر، وتأتي تضامناً مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين والاهتمام بالمرأة العاملة المعيلة في مصر.
أضاف "فاروق"، أنه تم اختيار بداية الجزء الأول من الحملة تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة واليوم الثاني في يوم المرأة المصرية وبمناسبة عيد الأم، مشيراً إلى أن فريق البحث بالجمعية تلقى أكثر من 100 قصة كفاح، واستطاع من خلال إجراء البحث اختيار الأمهات الأكثر كفاحاً واللاتي يتخطى عددهن 30 أماً، وذلك بعد ان روت كل أم قصة كفاحها التي استمرت أعواماً لتحقق لأولادها حياة كريمة.
ومن جانبه، قال أندرو نبيل المتحدث الاعلامى لشركة  Realme Egypt، إن الشركة حرصت على المشاركة فى هذا الحدث لتكريم الأمهات المثاليات احتفالاً بعيد الأم وللتعبير عن تقديرها للدور الكبير الذى تلعبه الأم فى حياتنا، موضحاً أنه تم التعاون مع جمعية شبرا الخير للوصول لشرائح الأسر الأكثر احتياجًا ودعم المرأة المعيلة، فى ظل إرتفاع الكثافة السكنية بمحافظة القليوبية، مشيراً إلى أن الحملة حرصت على الاختيار الدقيق من بين الحالات المتقدمة، وذلك فى إطار اهتمام الشركة بدعم المسئولية الاجتماعية ومساندة المرأة.