شركات السياحة: مؤتمرات "السيسي" أفضل دعاية للسياحة المصرية

الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩ - ١١:٥٤ ص / ۰ تعليق

كتب القرار المصري

أكدت غرفة شركات السياحة، أن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من عقد مؤتمرات ولقاءات دولية ومحلية بمختلف محافظات مصر خاصة السياحية يعطي دفعة قوية وتنشيط للمدن التي يتم عليها عقد مثل هذه المؤتمرات ويكون خير دعاية وتسويق لها محلياً وعالمياً.
وقال عاطف بكر عجلان، عضو الغرفة، إن إقامة الملتقى الاول للشباب العربي والافريقي بأسوان حالياً بحضور عدد كبير من مسئولي القارة الافريقية وشبابها سيكون رسالة للعالم من خلال وسائل الاعلام المشاركة والناقلين للحدث عالمياً بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار ويكشف معالم اسوان الجمالية وتاريخها للمشاركين الذين هم في الاساس سيكونوا  خير سفراء في بلادهم للتسويق لمدينة اسوان السياحية.
وأوضح "عجلان"، أن عقد المؤتمرات والملتقيات في المدن السياحية مثل أسوان هو أفضل من دعاية تتكلف ملايين الدولارات لأن المشاركون يشاهدون جمال وآثار وتاريخ مصر على أرض الواقع.
ودعا "عضو الغرفة" لطرح فيديوهات وإعداد برامج سياحية متنوعة للضيوف المشاركين داخل محافظة أسوان للتعريف بالبلد مؤكدا ان عقد ملتقى الشباب العربي والافريقي في اسوان وفي ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي وتنظيم بطولة الأمم الافريقية يونيو المقبل كل هذا سيعطي دفعة قوية للسياحة الافريقية لأسوان بشكل خاص ومصر بشكل عام خلال الفترة القادمة.
وأوضح أنه طبقًا للتقارير الاحصائية، فإن عدد السياح الأفارقة الوافدين لمصر ضعيف فقد بلغ عددهم عام 2015 حوالي 192 ألف سائح فقط وتصدر السياح السودانيين القائمة بنسبة 46.8% ما يمثل نحو 90 ألف سائح من إجمالي السياح الأفارقة.
وناشد "عجلان" بضرورة التوسع في انشاء الفنادق السياحية فئات الاربع نجوم والخمس نجوم لتستوعب السياحة الوافدة الى اسوان خاصة ان اسوان من المدن السياحة المهمة الجاذبة للسياح بمختلف جنسياتهم لزيارة الآثار والقيام بالرحلات النيلية والنايل كروز والاستمتاع أيضاً بجو اسوان الجميل في موسم الشتاء وخير دليل ما حققه ملتقى الشباب العربي والافريقي حالياً الذي أدى إلى إرتفاع كبير في نسب الاشغالات الفندقية.