خبير سياحي: تنفيذ إلغاء سقف العُمرة حالياً مرتبط بقدرة شركات الطيران

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩ - ٠٦:٣٣ م / ۰ تعليق

كتب القرار المصري

أكد عاطف بكر عجلان، الخبير السياحي، أن قرار المحكمة الإدارية بالغاء رسوم تكرار العمرة ورفع سقف عدد المعتمرين سنوياً، يصب في مصلحة أي مواطن راغب في تأدية مناسك العمرة وكشركات سياحة كنا مستغربين من أن المواطن العادي يستطيع ان يسافر اكثر من مرة في العام للسياحة بأي دولة ويتم منع المعتمر من تكرار العمرة كل عام.

واشار "عضو غرفة شركات السياحة"، إلى أن إلغاء فكرة السقف العددي للمعتمرين سنويا تخدم الشركات والمعتمرين معا لانه مع تزايد الاعداد تقل التكلفة على المواطن والشركات وشركات السياحة مستعدة لخدمة المواطن في أي وقت من الاوقات بجودة عالية.

وأضاف أن فكرة زيادة أعداد المعتمرين مع إلغاء السقف العددي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالقدرة الاستيعابية للمطارات المصرية والسعودية وامكانيات الطيران الخاص ايضا ولذلك يجب الرجوع الى خطوط الطيران والشركات الناقلة أولاً لمعرفة مقدرتهم على زيادة الطاقة الاستيعابية والاعداد التي يمكن استيعابها.

أشار "عجلان"، إلى أن شركات السياحة تهتم بتقديم خدماتها بأعلى جودة والحفاظ على حياة المعتمرين وتخشى من وجود حالات تكدس بالمطارات أو وفاة أحد المعتمرين كما حدث منذ عامين نتيجة للتكدس، مؤكداً أن اللجنة العليا للحج والعمرة قادرة على وضع ضوابط جديدة للحج والعمرة بشكل سريع للحفاظ على الخدمة المقدمة من شركات السياحة للمعتمرين المصريين مع الحفاظ على اقل سعر ممكن.

وفيما يتعلق بتأثير إلغاء رسوم تكرار العمرة، أكد "عجلان"، أنه سيزيد عدد المعتمرين المصريين من 5 الى 10% لأنه طبقاً للاحصائيات فإن عدد المعتمرين الذين سبق لهم تكرار العمرة يصل الى 30% سنوياً.