وزير الشباب يفتتح المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية

الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٩ - ٠٣:٢٠ م / ۰ تعليق

كتب عبدالرحمن جلو

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعمال المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية، الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من ٢٨ حتى ٢٩ مارس الجاري، بحضور كوكبة من علماء وأساتذة كليات التربية الرياضية بمصر والوطن العربي.

وقال "الوزير"، أن المرأة المصرية قد تمكنت خلال الآونة الأخيرة للدخول بقوة في ساحة المنافسة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبالأخص الرياضية حيث لم تعد تكتفى بالتمثيل المشرف أو المشاركة، بل أصبح طموحهن حصد العديد من الميداليات في كافة المحافل القارية والعالمية والأولمبية.

وأضاف "صبحي"، أن وزارة الشباب والرياضة المصرية تسعى لدعم وتمكين المرأة في مجال الشباب والرياضة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التي تستهدف السيدات بشكل خاص للتحفيز والتشجيع على ممارسة الرياضة تنفيذاً لما تضمنه مواد الدستور المصري وقانون الرياضة والهيئات الشبابية واللوائح المنظمة وهي ما نتشرف بعرض البعض منها خلال فعاليات المؤتمر.

وأكد"الوزير"، على اهتمام مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية وتوفير الأجواء لها، لافتاً أن المرأة دخلت بقوة فى مختلف المحافل السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية .

وأشار "وزير الشباب والرياضة"، الى البرامج التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لتفعيل دور المراة فى الرياضة ومشاركتها فى مختلف اللعبات والبطولات.

وأعرب عن أمله بخروج المؤتمر بتوصيات متميزة لتمكين المرأة فى المجال الرياضى، معلناً استعداد الوزارة ومجلس الوزراء العرب لتنفيذ التوصيات الجادة وعرضها على وزراء الشباب والرياضة العرب.

وفي المقابل، طالب الدكتور عصام الهلالى رئيس الجمعية المصرية للاجتماع الرياضى ورئيس المؤتمر بضرورة الخروج من فعاليات المؤتمر ببرامج وتشريعات تعزز، حق المرأة فى ممارسة الرياضة بالدول العربية والتصدى للمشكلات التى تواجهها بالتعاون بين مختلف الوزارات والجهات المعنية .