الليلة.. لقاء حسم صدارة الدورى فى القمة 117 بين الزمالك والأهلي

السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩ - ١٠:٤٨ ص / ۰ تعليق

كتب القرار المصري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في السابعة مساء اليوم السبت ، نظيره نادي الزمالك في قمة كرة القدم المصرية رقم 117، على استاد برج العرب، ومن المنتظر أن تشهد المباراة صراعا كرويا من نوع خاص، ليس فقط لكونها بين قطبي الكرة المصرية والغريمين التقليديين، بل لأنها ستحسم قمة الدوري الممتاز، فإذا فاز الزمالك سيحتفظ بالقمة مبتعدا عن الأهلي بخمس نقاط، وإذا فاز الأحمر سيصعد القمة لأول مرة خلال الموسم الجاري وبفارق نقطة عن الأبيض.  

وأنهى النادي الأهلي، مساء أمس استعداداته لمواجهة الزمالك في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز، واشتمل المران الختامي للقلعة الحمراء على فقرات تدريبية مختلفة، وبعض الجمل الفنية، ودرب الأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني، اللاعبين عليها تمهيدًا لتنفيذها خلال اللقاء.

وشهد مران الأمس مشاركة جميع لاعبي الفريق الذين أكدوا جاهزيتهم للمباراة، بمن فيهم عمرو السولية، الذي عانى من إصابة في الركبة خلال تواجده مع المنتخب الأول، قبل أيام، لكنه تماثل للشفاء من الإصابة وأصبح جاهزًا للمشاركة في لقاء اليوم.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي معلول، وأيمن أشرف، وسعد سمير، ومحمد هاني في الدفاع، وعمرو السولية، وحسام عاشور، وناصر ماهر في خط الوسط، ومروان محسن، ورمضان صبحي، وجونيور أجايي في خط الهجوم.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم وفي جعبته 51 نقطة، جمعها على مدار 22 مباراة، حيث تمكن من الفوز في 16 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مثلها، محتلا المركز الثاني، بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الأول، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز اليوم للانفراد بصدارة الدوري العام لأول مرة منذ انطلاق الموسم.

فيما يخوض الزمالك لقاء اليوم، برصيد 53 نقطة في المركز الأول لجدول المسابقة بفارق نقطتين على الأهلي، وطامحا في الفوز على المارد الأحمر، آملا في اتساع الفارق لخمس نقاط بينه وبين المارد، والاقتراب من تحقيق الفوز ببطولة الدوري.

واستعد نادي الزمالك، بتجهيز الثنائي حمدي النقاز ومحمود علاء للمشاركة في مباراة اليوم أمام الأهلي، ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك:
محمود جنش، عبد الله جمعة، محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمدي النقاز، طارق حامد، فرجاني ساسي، كهربا، أوباما، أحمد زيزو، خالد بوطيب.