في مثل هذا اليوم.. اختراع النسكافيه

الإثنين ٠١ أبريل ٢٠١٩ - ١١:٥٨ ص / ۰ تعليق

كتب القرار المصري

في مثل هذا اليوم 1 إبريل تم إختراع مشروب النسكافيه،وهو المشروب الذى أحدث ثورة في شرب القهوة حول العالم.

وكان السر وراء اختراع النسكافيه، لعام 1867حين اخترع "هنري نستله" الكيميائي الألماني المقيم في سويسرا حليب أطفال مجفف، والثاني حين اخترع الكيميائي الياباني "سالوري كاتو" عام 1901، أولقهوة فورية، وتم تسويقها وبيعها،إلا أن النتائج كانت مخيبة للآمال، ومرت السنوات،وزاد فائض محصول البن في البرازيل، فقاد "ماكس مورجنثالر" حينها مشروعً الاستغلال ذلك البن، انتهى بعد 8 سنوات "Nescafe”

 

نظراً للشعبية الهائلة للنسكافيه خلال الحرب العالمية الثانية، فإن كامل إنتاج المصنع في الولايات المتحدة كان حوالي مليون علبة في السنة، كانت محفوظة للاستخدام العسكري فقط.وفي كثير من البلدان (مثل مصر، إيران،جمهورية مقدونيا، صربيا، وتركيا)، "نسكافيه" شائع ويستخدم للإشارة إلى أي نوع من البن الجاهز من خلال المكان

وبدأ هنري نستله في تطوير ماركة القهوة الفوريةفي عام 1930، بمبادرة من الحكومة البرازيلية، للمساعدة في الحفاظ على الفائض الكبيرمن محصول البن البرازيلي السنوي..

وقدمت نستلة المنتج الجديد تحت اسم "نسكافيه" في 1 أبريل عام 1938 في سويسرا. وفي عام 1965، قدمت نستلة ماركة القهوة المجففة المجمدة تسمى "نسكافيه الذهب" في أوروبا. ويأتي الاسم من دمج كلمتي NESTL" وCAF".