أقوى 7 كذبات أبريل على مر التاريخ

الإثنين ٠١ أبريل ٢٠١٩ - ٠٢:١٤ م / ۰ تعليق

كتب ندى عبد الحارس عبد العزيز

 اليوم الاثنين،الأول من شهر أبريل يوم كذبة أبريل،التي اعتاد أن يطلقها الأشخاص في ذلك اليوم،حيث يتم منح الأشخاص في جميع أنحاء العالم ترخيصًا لمدة 24 ساعة لخداع والمزحمع أصدقائهم.

ومن بين المزح العملية الصريحة على الزملاء إلى الخداع على مستوى الدولة، توصل الناس إلى بعض الدعابات الإبداعية على مر السنين، إليك7 من أفضل مزح كذبة أبريل في التاريخ، وفقا لشبكة "سي. إن.إن" الأمريكية وصحيفة "إيفنينج ستاندرد" البريطانية.

 

1-المكرونة تنمو على الأشجار

في عام 1957، عرض برنامج "بانوراما"البريطاني، قصة عن أشجار المكرونة الإسباجيتي، وقال إنها تتمتع بحصاد وفير في سويسرا،وذلك كنتيجة للطقس الدافئ وبالطبع، نتيجة لاختفاء سوسة الإسباجيتي التي كانت تتغذى على الأشجار.

وعندها بدأ مئات البريطانيين في الاتصال هاتفيًا للسؤال عن كيف يمكنهم زراعة نباتهم الخاص؟.. وحينها أجاب الكثير من عامة الشعب عن السؤال بقولهم: "ضع غصن من المكرونة في علبة من صلصة الطماطم ونتمنى لك الأفضل".

 

2-الكائنات الفضائية تهبط في لندن

قاد جسم غريب يشبه الصحن الطائر الآلاف من سكان لندن لاستدعاء الشرطة في عام 1989، لتحذيرهم من غزو فضائي، وبعد لحظات تحول الصحن إلى منطاد هوائي تم تصميمه ليبدو وكأنه جسم غامض، وكان العقل المدبر لهذه الخدعة هو رجلالأعمال البريطاني ريتشارد برانسون.

 

3-خدعة جوجل

لا يستطيع عملاق البحث "جوجل" مقاومة عمل مزحة أو اثنتين في يوم كذبة أبريل، وفي عام 2011، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقةأنها ستطلق خدمة Google Motion، مما سيتيح للمستخدمين التحكم في البريد الإلكتروني "جي.ميل" بأجسادهم، مما دفع الكثير من المستخدمين للقيام بحركات وتعبيرات وجه إما سخيفة أو مضحكة أمام شاشاتهم للاستفادة من الخدمة الجديدة.

 

4-الحصولعلى تلفزيون ملون بشكل فوري

في عام 1962، أحضرت الشبكة الوطنية السويدية خبرائها الفنيين إلى الأخبار لإبلاغ المشاهدين بأن بثها بالأبيض والأسود يمكن تحويله إلى ألوان متدفقة - كل ما كان عليهم فعله هو مشاهدة التلفزيون من خلال جوارب نايلون.

وتوافد الكثيرون على شراء جوارب لوضعها على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم، ليكتشفون بعد ذلك إنها خدعة.

 

5-ساعة بيج بن تصبح رقمية

في إبريل من عام 1980، أخبرت قناة بريطانية أنساعة بيج بن ستحصل على تحديث رقمي بدلًا من عقاربها، وتمادت في خدعتها بقولها إن عقارب الساعة ستُمنح لأول أربعة أشخاص سيقومون بالاتصال بهم.

 

6-ساندوتش وابر العملاق من برجر كينج لمستخدمي اليد اليسرى

أصبح الكذب بشأن المنتجات التي تستهدف ذوي اليد اليسرى تقليدا في يوم كذبة أبريل، وذلك لأسباب غير معروفة.

وكان الإعلان الأكثر شهرة هو إعلان برجر كينج الذي نشر في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1998 يعلن عن إطلاق ساندويتش وبر العملاق لذوي اليد اليسرى.

طبقًا لمطعم الوجبات السريعة، فاحتوى السندويتش على جميع المكونات الموجودة في الوبر العادي، لكن التوابل كانت تدور 180 درجة لراحة العملاء مستخدمي اليد اليسرى، وفي اليوم التالي، توافد الأمريكيون على برجر كينج مطالبين بالوبر العملاق الجديد، وذلك لكي يدركوا لاحقًا أنهم قد تم خداعهم.

 

7-الجزيرة الوهمية

ومرة أخرى ثبت أن البريطانيين هم الفائزون الحقيقيون في يوم كذبة أبريل،نشرت صحيفة "جارديان" في عام 1977 ملحقًا من سبع صفحات يعرض بالتفصيل الميزات المثالية لجزيرة صغيرة تقع في المحيط الهندي باسم "سانسيريف".

وحينها تلقت صحيفة "جارديان" الكثيرمن المكالمات من أفراد الجمهور البريطاني الراغبين في معرفة المزيد عن وجهة العطلات الجديدة هذه، وذلك قبل أن يدركوا أن الجزيرة المزيفة سميت باسم مصطلحات الطباعة.