14ابريل.. مؤتمر لبحث فرص التجارة بين مصر وتشيلي

الثلاثاء ٠٢ أبريل ٢٠١٩ - ٠٣:٣٢ م / ۰ تعليق

كتب

كتبت: مروة رأفت
تنظم سفارة تشيلي بالقاهرة، يوم 14 إبريل المُقبل، ندوة تبحث من خلالها فرص التجارة والاستثمار بين مصر وتشيلي بحضور بابلو أرياران سفير تشيلى بالقاهرة.
وأكد السفير التشيلي، حرص بلاده فى تعزيز أواصر التعاون المشترك مع مصر على مستوي التبادل التجاري والاستثمار المشترك، مضيفاً أن الندوة ستناقش فرص التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.
يأتي ذلك فى الوقت الذي استقبل فيه النائبان كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، والمهندس أحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية التشيلية، السفير بابلو أرياران، ورينيه سيباستيان شناينر سكرتير أول سفارة تشيلى بالقاهرة، لبحث تعزيز سبل التعاون.
وخلال اللقاء الذي تم عقده داخل مقر البرلمان، استعرض السفير التشيلى خطة عمله فى مستهل بداية عمله سفيراً لبلاده فى مصر، لافتاً إلى العلاقات التاريخية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين ومستقبل التعاون بين المؤسسات المعنية في البلدين، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وعلى تطلع رئيس مجلس النواب فى بلاده الذى يرأس جمعية الصداقة البرلمانية مع مصر لزيارة القاهرة.