توقيع مذكرة تفاهم "مصرية- بلغارية" للتعاون فى مجال السياحة .. مايو المقبل

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٩ - ١٢:٢٦ م / ۰ تعليق

كتب القرار المصري

دعت بنيكولينا انجيلكوفا وزيرة السياحة البلغارية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لحضور ملتقى الاستثمار الذى سيتم عقده في بلغاريا خلال شهر مايو المقبل، وذلك لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الوزارتين المصرية والبلغارية فى عدد من المجالات، من بينها تبادل المعلومات المتعلقة بتنظيم الأحداث الدولية والمشاركة فيها بهدف الترويج لمنتجاتهم السياحية، وكذلك تبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بأنشطة السياحة المستدامة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع الوزيرتين، على هامش مشاركتهما في فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولى للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019 ، التي تعقد بمدينة إشبيلية بإسبانيا .

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط خلال اللقاء، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبلغاريا، و حرص مصر على تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة في مجال السياحة.

وأوضحت أن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والمساهمة في التنمية الاقتصادية ونمو القطاع السياحي من خلال تطوير منتجات سياحية مشتركة في مجالات السياحة الثقافية والتاريخية والشاطئية وغيرها من الأنماط السياحية. 

وتناول اللقاء الحديث عن زيارة رئيس جمهورية بلغاريا الى مصر في مارس الماضي، والتي استقبله فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان من أهم نتائجها الاعلان عن إطلاق مجلس الأعمال المصري البلغاري المشترك.

وتتضمن مذكرة التفاهم، تبادل المعلومات بين البلدين فيما يتعلق بأساليب تطوير الأنشطة السياحية التي تهدف إلى جذب الحركة السياحية من الأسواق السياحية البعيدة، مثل جمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا واليابان والهند وأستراليا والأمريكتين.

وتساهم مذكرة التفاهم المزمع توقيعها، في تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين، وتعزيز تدفقات الحركة السياحية من دول أخري إلى البلدين على أساس شروط متفق عليها مسبقاً بعد التنسيق مع السلطات المختصة، وكذا تبادل الخبرات في مجال تخطيط وتنفيذ المشاريع في قطاع السياحة .