خبير: اليابان ترفع قيمة الاستثمارات في إفريقيا الفترة المقبلة

 

قال محسن عادل، الخبير الاقتصادي، ورئيس هيئة الاستثمار السابق، إن الفترة الحالية تشهد حالة من التغيرات الاقتصادية الكبرى الموجودة على المستوى الاقتصادي العالمي، مشيرا إلى أن المنطقة الإفريقية تعتبر الأكثر قوة في النمو لمعظم دول العالم.

وأضاف “عادل” خلال مداخلة ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”، مساء اليوم السبت، أن الجميع سيتجه إلى السوق الإفريقي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن مصر حاولت من خلال تواجدها في قمة “تيكاد 7″، باليابان أن تعرض ثلاثة أفكار رئيسية، أولها أن النمو الاقتصادي على مستوى إفريقيا يجب أن يكون يشكل متكامل، وأن الأسواق الإفريقية أصبحت قابلة للاندماج وقابلة لعملة التوحد فيما بينها.

وأوضح أن الرئيس السيسي ركز على فكرة توزيع التنمية والنمو الاقتصادي الذي تستحقه إفريقيا في هذه الفترة، وأن عمليات التمويل يجب أن تتم من خلال هذا المنظور، وأخيرا فكرة المستقبل بالنسبة للنمو الاقتصادي الإفريقي المتمثل في عملية التحول الرقمي.

وأشار إلى أنه تم طرح عدد كبير من البرامج الاقتصادية لعملية النمو، موضحا أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك تركيزا من الجانب الياباني على زيادة معدلات الاستثمار داخل المنطقة الإفريقية.

https://www.youtube.com/watch?v=vTLln9NoM0w

آخر الأخبار