ننشر كلمة رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين خلال مؤتمر «مستقبل الاستثمار في مصر»

ينشر «القرار المصرى» نص كلمة المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، خلال فاعليات مؤتمر ” مستقبل الاستثمار في مصر رؤية مجتمع الأعمال”، والذي تنطمة جمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع  جمعية رجال أعمال الإسكندرية والجمعية المصرية لشباب الأعمال، اليوم الاثنين، والتي جاءت علي النحو التالي.. 

في البداية أتوجه باسم مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، بكل الشكر والتقدير علي تشريفكم وتلبية الدعوة للمشاركة في احد أهم المنتديات الاقتصادية التي تأتي في توقيت مهم ومن أجل تحقيق هدف أهم وأسمى هو دعم مسيرة البناء والتنمية الاقتصادية .

 
مسيرة تحديات وعقبات وأيضا الواقع يؤكد انها مسيرة نجاحات وإنجازات بشهادة مؤسسات التقييم الدولية وهم بالمناسبه بيننا اليوم نسمع منهم ونتعرف علي رؤيتهم في هذه المسيرة التي بدأت بخطة اصلاح شاملة هي الاجرأ والأقوي في تاريخ مصر المعاصر.

ثلاث جمعيات هنا اليوم يدا واحدة ورؤية موحده يحركهم دوافع وطنية خالصة يضعون كافة امكانياتهم وخبراتهم تحت امر الوطن ومن اجله .

 
٣ جمعيات يمثلون مجتمع الأعمال المصري عبر تاريخ طويل من العطاء والكفاح والإيمان بأهمية المشاركة في رسم المستقبل مهما كانت التحديات ومهما اختلفت الآراء إلا ان ما يجمعنا هدف واحد وهو صالح مصر وشعبها الكبير.

إن لقاؤنا اليوم يعكس مساعي القطاع الخاص المصري لفتح حوار بناء يتسم بالشفافية والواقعية لنجد معا حكومة وقطاع خاص المناخ الملائم لإيجاد رؤية لمستقبل الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص في دفع مسيرة التنمية خاصة في ظل التحديات التي لا تخفي علي أحد علي المستويين المحلي والدولي.

دعونا نتفق ان هناك تحديات كبيرة تهدد القطاع الخاص المنوط به البناء والتعمير والإنتاج وتوفير فرص العمل الكريمة والكبيرة للشباب.

عقدنا العديد من الاجتماعات علي مستوي اللجان النوعية بجمعية رجال الأعمال المصريين سواء في لجان الطاقة والصناعة والزراعة والتصدير وغيرها.. استمعنا للمشكلات وحددنا طرق الحل .

وخلاصة القول ان للقطاع الخاص مطالب عادلة ،لا نشكك في نوايا الحكومة في تذليل العقبات ولكن تبقي الإرادة هي كلمة السر لمواجهة كافة المشاكل والتحديات علي ارض الواقع ومن ثما قياس النتائج .

نتطلع من هذا اللقاء الي الخروج بأجندة وخريطة واضحة المعالم توضح اماكن الخلل وتستأصل المرض من اجل تعافي الاقتصاد الذي يبقي دائما كلمة السر في الأمان والاستقرار والرخاء والتنمية بإذن الله .

مرة اخري أشكر كل من شارك وحضر وساهم في الإعداد لهذا المؤتمر …وتحيا مصر وتبقي دائما بلد الأمن والأمان لشعبها وللأمة العربية.

آخر الأخبار