بالفيديو.. عميد “طب الإسكندرية”: 21 حالة تسمم بسبب الفسيخ 

 
 
قال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، إن مركز السموم بمستشفى جامعة الإسكندرية استقبل 21 حالة تسمم غذائي نتيجة تناول الفسيخ خلال الـ 36 ساعة الماضية.
 
وأضاف “عثمان”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حديث المساء”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء اليوم الأحد، أن المركز تعامل مع الحالات طبيا بشكل محترف من خلال الأطباء المختصين، فهناك 7 حالات تلقوا العلاج وحالتهم تحسنت وغادروا المستشفى، وتبقى 14 حالة 11 منهم دخلوا العناية المركزة وتم اعطائهم المصل الخاص بهذا التسمم.
 
وأوضح أن هذا المصل مكلف للغاية، فالحقنة الواحدة تبلغ تكلفتها نحو 100 ألف جنيه، وتم توفيره للحالات، ويصرف مجانا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أمدتهم باحتياطي استراتيجي من هذا المصل تحسبا لأي حادث طارىء، مؤكدا أن وضع الحالات آمن وفي تحسن.
 
وأشار إلى أن ما تردد حول نفاذ الأمصال، غير صحيح على الإطلاق، موضحا أنهم معتادون على استقبال حالات تسمم الفسيخ.
 
وطلب المواطنين بالتوقف عن تناول الفسيخ، معقبا: “سمكة واحدة فاسدة يمكن أن تكلف الدولة 100 ألف جنيه”، فضلا عن تعرض حياة المواطن للخطر، مشيرا إلى أن الميكروب الناتج عن الفسيخ مميت، حيث أنه يؤدي إلى تأثير على الجهاز العصبي، وشلل في الجهاز االعصبي، وهناك حالات تحتاج إلى أكثر من جرعة من المصل.
 
https://www.facebook.com/MBCMasr/videos/2373043406146331/?t=0

آخر الأخبار