وزيرة التخطيط: 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً خلال 2019-2020

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الدولة تطرح استثمارات بنحو 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً خلال العام المالي 2019 – 2020.

وأضافت “السعيد” خلال مشاركتها بحلقة نقاشية حول “اللا مساواة الحضرية”، احتفالاً بالعيد الأربعين للعلاقات المصرية السويسرية، أن خطة التنمية المستدامة للدولة يعد اهتماماً كبيراً بتضييق الفجوات التنموية بين محافظات الجمهورية التي يمثل معدل الفقر أحد مؤشراتها الرئيسية.

وأوضحت “الوزيرة”، أن المرحلة الثانية من برنامج “استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجاً” للعام المالي 2019 – 2020، تسعى لتوجيه استثمارات تصل بنحو 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً بمحافظات أسيوط، وسوهاج، والمنيا، وقنا، والأقصر، والجيزة، وأسوان، مشيرة إلى أن الدولة نفذت العديد من الاستثمارات بالقرى الأكثر احتياجاً بقيمة 1.3 مليار جنيه، لتصبح عدد القرى المستفيدة من هذه الاستثمارات 158 قرية بعدد 2.5 مليون مواطن في خمس محافظات.

وأكدت أن الحكومة تركز في خططها على مجموعة من الموضوعات الرئيسية ومن اهمها السعي نحو خفض معدلات الفقر ومعالجة الفجوات التنموية، مضيفًة إلى كونها أحد أهم التحديات التي تواجه عملية التنمية المستدامة التي تحرص الحكومة على مواجهتها.

آخر الأخبار