انطلاق أولى رحلات مشروع «جسور» من ميناء السخنة

غادرت ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا في دولة كينيا، أولى الرحلات البحرية ضمن مشروع “جسور” والذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام لتعزيز التجارة البينية بين مصر ودول القارة الإفريقية.

وتتضمن الرحلة الأولى 52 حاوية مكافئة ما يمثل أكثر من 50% من المستهدف في الثلاثة أشهر الأولى من بدء خدمات مشروع “جسور” والذي انطلق في أكتوبر الجاري.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، قد أطلقت مشروع “جسور” قبل أيام، حيث تم توفير العديد من الجوانب المخططة للخدمة لنقل البضائع من المصنع إلى الميناء والشحن البحرى؛ بالإضافة إلى التخليص الجمركى فى الجانبين.

وقد قامت الوزارة من خلال الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والقابضة للتأمين التابعتين لها، بالعمل على توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات من خلال المشروع الذى يتم تنفيذه لفتح أسواق جديدة للتجارة الخارجية، عبر نافذة واحدة للتعامل مع المصدرين والمستوردين.

وتوفر خدمة الشحن البحري – التي انطلقت بالفعل – رحلات منتظمة أسبوعياً بأسعار مخفضة على أحد الخطوط العالمية من العين السخنة الى مومباسا.

ومن المقرر اكتمال باقي عناصر وخدمات مشروع جسور خلال الربع الثاني من العام المقبل 2020، والتي تشمل النقل البري للبضائع والتجميع (لتشجيع صادرات المشروعات الصغيرة و المتوسطة) والتخليص الجمركى والتخزين من خلال إقامة مستودعات ومعارض خارجية، بالاضافة إلى تأسيس شركة للوساطة والتسويق بالتعاون مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة ومستثمرين من القطاع الخاص.

آخر الأخبار