إتصالاتاقتصاد وبورصةمنوعات

وزير الاتصالات: تكنولوجيا الجيل الخامس مورد ثري لنمو الاقتصاد العالمي

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن تكنولوجيا الجيل الخامس تتجلى في كونها موردا ثريا لنمو الاقتصاد العالمي ليس فقط لما توفره من سرعات هائلة غير مسبوقة بل الأهم هو خلق بيئة اتصالات ذكية تسهم في إحداث تغييرات جوهرية في كافة مناحي الحياة على غرار تواصل الأشخاص وتبادل البيانات وتطوير أنظمة النقل، بالإضافة إلى دعم تطبيقات المدن الذكية وتطبيقات الحوسبة السحابية والواقع الافتراضي وغيرها من الخدمات التقنية التي تواجه بعض التحديات مع شبكات الجيلين الثالث والرابع.

وأوضح «طلعت»، خلال افتتاح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المنعقد بشرم الشيخ، حرص مصر على المشاركة الفاعلة في أعمال قطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات إذ انتخبت عضوا في مجلس الاتحاد، وكذلك عضوا في لجنة لوائح الراديو خلال مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2018.

وتتضمن أجندة المؤتمر تحديد الضوابط وتنظيم الأسس لبعض التكنولوجيات المحورية التي سيكون لها آثار إيجابية على مجتمع الاتصالات ومنها ضوابط الانتقال إلى الجيل الخامس من تكنولوجيات الاتصالات الذي بات ينتشر بسرعة مضطردة.

وأشار «الوزير» إلى أن الخبراء المشاركين سيقومون بدراسة احتياجات الطيف الترددي والأحكام التنظيمية لإدخال واستخدام النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في الطيران ودراسة احتياجات الطيف فيما يتعلق بالتتبع والتحكم والقياس عن بعد بهدف تقويم ملائمة التوزيعات الحالية للطيف لخدمة اتصالات الأقمار الصناعية.

وأوضح أن الموضوعات التي سيتم التطرق إليها خلال فعاليات هذا المؤتمر في غاية الأهمية، الأمر الذي يتطلب منا جميعا التكاتف الفعال والتعاون الصادق للوصول إلى التوافق المأمول حول القضايا التي تفرض نفسها على الساحة، مضيفا أنه على الرغم من اختلاف أولوياتنا فإننا على يقين تام بأن هذا التجمع المتميز بما يضمه من خبرات عالمية متخصصة قادر على التوصل إلى سياسات وقرارات تلبي التطلعات المنشودة لشعوبنا في تطويع تكنولوجيا الاتصالات لتحقيق التنمية الشاملة لبلداننا.

وعبر وزير الاتصالات، في نهاية كلمته، عن شكره للاتحاد الدولي للاتصالات لثقته في الكفاءات المصرية، منوها بأن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر هو رسالة تأكيد جلية تعكس حرص مصر على أن يخرج هذا المؤتمر على أكمل وجه ليحقق غايته المأمولة ويفضي إلى أهدافه المنشودة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق