«العصار»: فرص كبيرة للصناعة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبى

أكد اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الصناعة في مصر لديها فرصة جيدة لجذب الاستثمار الأجنبى، مؤكداً أن الصناعة تمثل الطريق الوحيد لبناء الدول.

وأضاف “العصار”، اليوم خلال جلسة «التصنيع.. المشكلات والحلول»، بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، أنه دون تنمية صناعية فلن تتمكن الدولة من توفير فرص العمل للشباب، مشيراً إلى أن الصناعة قاطرة التنمية، بالإضافة إلى أنه ليس لها سقفا يمكن الوقوف عنده، مشيراً إلى أن ما انتهجته ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانية حيث اهتمت بالصناعة لتحقيق البناء الصحيح.

لفت “العصار”، إلى أن وزارته استطاعت استغلال جميع الطاقات المتوفرة لديها، حيث تمتلك نحو 5 محاور تعمل من خلالها، موضحا أن هناك 17 مصنعاً تقوم بإنتاج السلع والخدمات للمواطنين بجانب البحث والتطور، مشيراً إلى أن هناك أكثر من مركز للأبحاث والذى يتم الاعتماد عليه في المشروعات الكبرى ومنها “صناعة التابليت”، بالإضافة إلى محور التدريب الفني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار العصار، إلى أن هناك تطور كبير في عملية التنمية الصناعية في مصر، موضحاً أن لدينا تعاون مع الكثير من الدول المتقدمة لتحقيق المعرفة والتكنولوجيا ونسعى الآن إلى الدخول فى مجال صناعة المعرفة المبنية  على القيمة المضافة بالتعاون مع الشركات التكنولوجية الكبرى في العالم وأيضا بالاشتراك مع القطاع الخاص المصرى.

وأكد “وزير الإنتاج الحربى”، أن مصر يجب أن تستفيد من جميع الاتفاقيات الدولية التي وقعتها حتى يمكن الدخول إلى الأسواق العالمية الجديدة نظرا لامتلاك مصر الكثير من الأيدى العاملة المدربة لذلك فالصناعة لديها فرصة قوية ولكن المهم الاستفادة من الخبرات المتراكمة والعمل على جذب مستثمرين جادين.

آخر الأخبار