سياحة و عقارات

وزير الطيران يبحث مع «لوفتهانزا» تشغيل خط جديد بين «جينيف والقاهرة»

بحث الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، مع السفير الألماني بالقاهرة، فتح خطوط جديدة بين البلدين وتوسيع شبكة خطوط شركة لوفتهانزا بمصر، على أن تقوم شركة سويس إير التابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية بتشغيل خط جديد بين مدينتي جينيف والقاهرة، وذلك فى إطار دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني.

وأكد المصري، في بيان، أن مصر وألمانيا تربطهما علاقات وطيدة، وتعاون مشترك في مختلف المجالات.

وأشار يونس، إلى دعم ألمانيا لمصر في مجال أمن الطيران والتدريب، مؤكداً أن ما تقوم به مصر من إجراءات لتطوير جميع المطارات والمنظومه الأمنية يهدف لتيحقق أعلى معايير الأمن والسلامة الدولية.

ومن جانبه أعرب السفير الألماني، عن سعادته بالعلاقات المتميزة بين البلدين، موضحا أن هناك زيادة ملحوظة فى حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر.

وأشار سيريل چان نون، إلى أن عدد السائحين في العام الماضي سجل نحو 1.8 مليون سائح ألماني، مؤكدا أن السياحة الألمانية تستهدف مصر كمقصد سياحي جذاب خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وتسير مصر للطيران 14 رحلة أسبوعياً ، بواقع رحلة يومياً إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت، بالإضافة إلى خمس رحلات أسبوعياً إلى برلين، فضلا عن تسيير شركة أير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، كما تسير شركة لوفتهانزا الألمانية 18 رحلة أسبوعيا للقاهرة، بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق