غدًا..«إكسبولينك» تطلق الدورة الأولي لملتقي ومعرض «أجروجيت 2019»

تنظم جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك» ملتقي ومعرض أجروجيت 2019 خلال الفترة من 5 إلي 6 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الصادرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وقال المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، إن الدورة الأولي لمعرض وملتقي أجروجيت يشارك فيها 25 شركة من كبري شركات الحاصلات الزراعية (الخضار والفاكه) فى مصر من بينهم أكبر الشركات المصدرة فى القطاع الزراعى.

وأوضح «الميقاتي»، أن المعرض يمثل بوابة للترويج للمنتجات المصرية في أهم الأسواق المستوردة خاصة دول أفريقيا، حيث يستهدف زيادة قيمة الصادرات المصرية لنحو 18 دولة من افريقيا ودول شرق اسيا.

ولفت إلى أن إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية وصل إلي ما يقرب من 2.3 بليون دولار من بينهم 154 مليون دولار فقط إلي أفريقيا، وهو ما يمثل 6.5 % من الحصة السوقيه لإجمالي الصادرات المصريه خلال 2018/2019.

وأشار إلى أن إكسبولينك تقوم بعمل دراسات تفصيلية عن السوق الأفريقي ومتطلباته والدول المنافسة والمميزات التنافسية للمنتجات، من أجل تعزيز تواجد المنتج المصري فى أسواق أفريقيا، كما يتم عمل حصر للواردات لكل دولة والفرص الواعدة فى كل قطاع بجانب احتساب أقل تكلفة للشحن المواصفات المطلوبة للمنتجات المنافسة وتوفير كافة المعلومات للمصدرين.

وكان المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، قد أعلن في سبتمبر الماضي أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغت 4.3 مليون طن، في مقدمتها صادرات الموالح، يليها صادرات العنب والرمان والفراولة والخضروات.

آخر الأخبار