«الحوت»: تأكيد الرئيس السيسى علي دور الصناعة في التنمية الاقتصادية حافز إيجابي

قال محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن حديث الرئيس السيسي عن أهمية مشاركة القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية، وتأكيد القيادة السياسية علي الدور المهم للصناعة والفرص المتاحة والواعدة للقطاع الصناعي في مصر، يعد حافز إيجابي للغاية للقطاع الصناعي الذي يعد أحد اهم قاطرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد «الحوت» أن لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ستعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة لمخاطبة الجهات الحكومية والرسمية لتوضيح رؤية القطاع الصناعي حول التحديات والمشكلات التي تقف حائلا امام زيادة مشاركة الصناعة في تحقيق أهداف التنمية التي انطلقت بالتزامن مع برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت «الحوت» إلى أن عام ٢٠٢٠ هو عام الصناعة المصرية، مشيراً إلي ضرورة تكاتف كافة أطراف المجتمع من حكومة ومنظمات أعمال وقطاع خاص ل تحقيق طفرة في التصنيع ومن ثم زيادة الإنتاج والتصدي، وبالتالي زيادة فرص العمل للشباب.

وأوضح أن القطاع الصناعي لديه الإمكانيات والكفاءات والإرادة من اجل القيام بدور فعال في حركة البناء والتشييد التي تشهدها مصر حاليا، مشيراً إلي أن اهتمام القيادة السياسية بالصناعة يمنح الأمل في مساندة المسئولين بالحكومة من اجل تذليل كافة العقبات أمام النمو الصناعي الذي يتطلب جرأة أكبر وسرعة في القضاء علي البيروقراطية والمعوقات الروتينية التي تضع الصناعة المصرية في موقف تنافسي صعب.

وأضاف أن الصناعة في الوقت الراهن، تحتاج إلي مساندة معنوية كأولوية قبل المساندة المالية، من أجل تحسين مناخ الأعمال وتحفيز الصناعة علي التوسع والنمو.

آخر الأخبار