ترحيب أثيوبي باستثمارات شركات الدواء المصرية

أكد الدكتور اليان نايبه، وزير الصحة الأثيوبي، ترحيب بلاده بالتعاون مع الشركات المصرية العاملة بقطاع التصنيع الدوائي للإستفادة من الخبرات الكبيرة التى تتمع بها الشركات المصرية فى تحقيق المشروعات التنموية التى تستهدفها أثيوبيا وتحديداً فى قطاع الرعاية الصحية.

وأشار “الوزير الأثيوبي”، خلال استقباله وفداً مصرياً يضم عدداً من رجال الأعمال برئاسة المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إلي أن الحكومة الأثيوبية تعطي أولوية كبيرة للتعاون مع الشركات المصرية مقارنة بأي دولة أخرى نظراً للخبرات الكبيرة التى تتمتع بها تلك الشركات.

من جانبه قال المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن دولة اثيوبيا ممثلة في وزارات الخارجية و الصحة و الاستثمار ترحب برجال الاعمال المصريين وتعطيهم الأولوية في التعاون عن أي جنسية أخري.

وأضاف الدمراوي، أن حجم السوق الاثيوبي تعدي حاجز 110 مليون نسمة، فضلا عن الدول المجاورة لها والتي يتخطى تعداد سكانها 300  مليون نسمة وتعتبر اثيوبيا هي المركز الاقتصادي لهذه الدول، مؤكدًا أن فرص التعاون متواجدة في كافة القطاعات ، منها الإنشاءات والأدوية البشرية والبيطرية ومستحضرات التجميل وكافة الانشطة التعليمية.

آخر الأخبار