افتتاح مشاريع رفع كفاءة طريق «بنها-المنصورة» بتكلفة 1.4 مليار جنيه

افتتح المهندس كامل الوزير، وزير النقل، كوبري “طنامل” بطريق بنها – المنصورة، ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق بطول 70 كم، بتكلفة 1.4 مليار جنيه.

وأوضحت وزارة النقل فى بيان اليوم السبت، أن الفريق كامل الوزير، أجرى جولة تفقدية، لعدد من المشاريع في محافظات القليوبية والدقهلية ودمياط لمتابعة معدلات التنفيذ.

وأعلن الوزير، انتهاء شركة النيل العامة من إنشاء وتنفيذ كوبري طنامل بطريق بنها -المنصورة، وفتحه أمام حركة المرور، ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق بطول 70 كم، وأعمال تنفيذ عدد 5 كبارى علوية على الطريق وهي (أسنيت -كفر شكر – صهرجت -بشلا -طنامل )، وذلك بتكلفة إجمالية للمشروع 1.4 مليار جنيه.

كما تفقد وزير النقل القطاعات الأربع للطريق، وكذا الكباري التي يتم تنفيذها، مشددا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة، وتأمين سلامة المرور على الطريق بالتزامن مع أعمال التطوير، وتنفيذ الكباري، و أن تكون الأعمال على مدار الساعة.

وأشار الوزير، إلى أن كباري كفر شكر وصهرجت وبشلا تم فتحها اتجاه واحد،  وسيتم الانتهاء منها في 25 نوفمبر الحالي، وبعد ذلك سيتم الانتهاء من كوبري اسنيت وفقا للموعد المحدد

وتفقد الوزير أيضا ميناء دمياط البحري لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها فيي إطار المخطط الشامل لتطوير الميناء، بجانب مركز العمليات بالميناء بعد تطويره، فضلا عن زيارته للمحطة الجديدة متعددة الأغراض بالميناء.

آخر الأخبار