سحر نصر تبحث مع شركات أدوية عالمية زيادة استثماراتها في مصر

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع عدد من الشركات العالمية المستثمرة في قطاع الأدوية بمصر ضمت « جونسون اند جونسون، وفايزر، وايلي ليلى وفارما وجلاكسو سميث ومونديفارما»، وذلك  لزيادة الاستثمارات بالقطاع، بحضور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون الدواء.

وأكدت وزيرة الاستثمار، أنه ستتم إزالة أي عقبات تواجه عمل هذه الشركات من خلال التنسيق بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان.

ولفتت «الوزيرة» إلى تطلع الحكومة لمزيد من مساهمة الشركات العالمية في عملية التنمية في مصر، خاصة في مجال الصحة والدواء في إطار الاستثمار في رأس المال البشرى، وتحسين حياة المواطنين.

وأكد ممثلو شركات الأدوية العالمية، رغبتهم في التوسع في استثماراتهم بمصر في ظل ما تتمتع به من موقع يجعلها مركزا اقليميا لشركاتهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والاستفادة من الحوافز التي تتضمنها قانون الاستثمار بعد التعديلات الأخيرة عليه.

وأشاد الممثلون بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، فضلاً عن الجهود التي قامت بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع وزارة الصحة في ازالة العقبات التي تواجه المستثمرين في قطاع الأدوية.

آخر الأخبار