جيبوتي ترحب بالاستثمارات المصرية.. ومذكرة تفاهم بقطاعي الدواء والإنشاءات

أكد محمد عويس، نائب رئيس جمهورية جيبوتي، ترحيب بلاده بالاستثمارات المصرية، كاشفاً عن دعم كامل تقدمه الدولة للمستثمرين المصريين الذي ينفذون مشروعات داخل جيبوتي بمختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده نائب رئيس الجمهورية مع الوفد المصري الذي يضم رجال أعمال ويترأسه المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور محمد صادق، رئيس ديوان رئيس الجمهورية بديوان رئاسة الجمهورية بدولة جيبوتي.

وأعرب “نائب رئيس الجمهورية”، عن سعادته بزيارة الوفد المصري لرجال الأعمال حيث تم مناقشة العديد من مجالات التعاون بين الدولتين، مؤكداً استعداد جيبوتي لتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال المصريين للتعاون في العديد من المشروعات والصناعات المشتركة وتسهيل كافة الإجراءات لإنشاء أكبر مجمع صناعي بجيبوتي والاستفاده بالخبرات المصرية لغزو المنتجات نصف القارة الأفريقية عن طريق بوابة جيبوتي.

ومن جانبه، قال المهندس سهل الدمراوي، إن دولة جيبوتي تتمتع بموقع متميز علي البحر الأحمر، وتعد بوابة للعديد من الدول الأفريقية الحبيسة، ويتجاوز عدد سكانها النصف مليون نسمة.

وأضاف “الدمراوي” في بيان له اليوم، أن جيبوتي ترحب ترحيبا شديدا للتعاون مع معظم قطاعات الصناعة المصرية، كاشفاً عن توقيع مذكرة تفاهم بين الدولتين في قطاعات الدواء والإنشاءات.

وطالب “الدمراوي”، الجهات المعنية بمصر، وكذا رجال الأعمال المصريين والقطاع المصرفي، للتحرك نحو تشجيع تصدير الخبرات المصرية وتدشين العديد من المشروعات من بوابة جيبوتي واستغلال ترحيب السوق الأفريقي شعوباً وقيادات بالمنتجات المصرية.

آخر الأخبار