«التنمية الصناعية»: خطة لإنشاء مجمعات صناعية شبه متخصصة

كشف المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن تجهيز نحو 31 مليون متر مربع أمام المصنعين، منها 8 ملايين متر مربع بالتعاون مع القطاع الخاص خلال الفترة الماضية، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة تأسيس مناطق صناعية متخصصة فى المناطق الصناعية الجديدة.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على إنشاء مجمعات صناعية شبه متخصصة، تتبنى صناعات محددة والصناعات المغذية الخاصة بها، سعيًا لتوطين الصناعات في المناطق التي تشتهر بها، مثل المنطقة الصناعية في بني سويف التي تتبنى صناعات النباتات العطرية، ومنطقة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بمحافظة الغربية.

وأوضح «غازي»، خلال جلسة الصناعة بقمة مصر الاقتصادية الأولى، اليوم الثلاثاء، أن مصر بدأت التجهيز للثورة الصناعية الرابعة منذ 3 سنوات، من خلال توفير البيئة المناسبة لها، حيث تم التركيز على تطوير وتجهيز البنية التحتية القوية، وتوفير محطات الكهرباء، ومحطات المياه، وهي عوامل توفر البيئة المناسبة للمستثمر المحلي والأجنبي.

ولفت إلى أن  توفير البنية التشريعية القوية من خلال قانون الاستثمار، وقانون 15 الذي ، ساهم بشكل كبير في تقليل فترات استخراج التراخيص حيث اختصر نحو 11 جهة وإجراء كان مطلوبا للحصول على رخص التشغيل.

آخر الأخبار