وزيرة الاستثمار: استراتيجية تعاون جديدة بين مصر وسويسرا حتى 2024

اتفقت مصر ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مع المستشار جي برملان، وزير الشئون الاقتصادية والتعليم السويسرية، على استراتيجية تعاون جديدة حتى 2024، وذلك على هامش زيارة وزيرة الاستثمار إلى مدينة «برن» السويسرية.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر وسويسرا فى مجالات مثل التعليم والتدريب الفني والصحة والطاقة المتجددة والبنية الاساسية والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر وسويسرا 2021-2024، والتي من المنتظر توقيعها خلال الفترة المقبلة.

وتبلغ قيمة الاستراتيجية الحالية في إطار الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي بين مصر وسويسرا حتى عام 2020 نحو 86 مليون فرنك سويسري.

وساهمت سويسرا في دعم مصر بنحو 700 مليون فرنك سويسري منذ بدء التعاون الإنمائي بين البلدين.

وأعلن وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم السويسرية، أنه سيزور مصر في فبراير 2020 بصحبة وفد من الشركات السويسرية، للتعرف على فرص الاستثمار في مصر.

والتقت الوزيرة، مع دانيلا ستوفل، سكرتيرة الدولة للشئون المالية، حيث تم خلال الإجتماع الإشادة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين علي المستوي القطاعين العام والخاص، واستعراض برنامج الاصلاح الاقتصادي والتعاون بين سويسرا وكل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

آخر الأخبار