بالفيديو.. رئيس جمعية مستثمري الغاز يكشف مميزات تحويل السيارات

قال محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز ونائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، إن مصر لم يكن بها غاز طبيعي كاف وشبكة كاملة من أجل التوسع في تحويل عمل السيارات بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، ولكن بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي يمكننا تحقيق ذلك .

وأضاف محمد سعد الدين في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج ” صالة التحرير ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، أن كافة السيارات كانت تسير بالبنزين والديزل ولكن خام الغاز الطبيعي بـ 3.5 جنيه للمتر بما يوازي 7.75جنيه سعر لتر البنزين، وبالتالي تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي يوفر 60 % للمستهلك في تفويلة السيارة، مضيفا:” تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي لن يؤثر على كفاءة عمل السيارة على الإطلاق”.

وتابع محمد سعد الدين:” نستورد جزءا كبيرا من السولار والبنزين من الخارج ، ومع إدخال الغاز الطبيعي نوفر استيراد البنزين والسولار والبوتاجاز، واستخدام الغاز في السيارات يوفر أموالا للمستهلك ويوفر للحكومة تكاليف استيراد السولار والبنزين والبترول من الخارج”.

وأكمل سعد الدين:” القيادة السياسية تفكر تفكيرا اقتصاديا سليما من أجل توفير أموال على المستهلك والدولة وتقليل الاستيراد يحسن ميزان المدفوعات بما ينعكس على التنمية الاقتصادية والموازنة، وهناك خطة لإنشاء 50 محطة للغاز الطبيعي في العام المقبل”.

 

آخر الأخبار