وفد رجال الأعمال الأردنيين: نعتزم التوسع في استثماراتنا بمصر

دعا المستشار محمد عبد الوهاب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفد جمعية رجال الأعمال الأردنيين، برئاسة حمدي الطباع، لبحث فرص الاستثمار في مصر، خاصة إن الاستثمارات الأردنية لم ترقى بعد لتوازي العلاقات المتينة بين الشعبين الشقيقين.

وضم الوفد ممثلي 12 شركة أردنية تعمل في قطاعات الكيماويات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والنقل والدعم اللوجستي وصناعة الأخشاب، وذلك بحضور عمرو نور الدين مستشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وياسر عباس، رئيس قطاع خدمات الاستثمار بالهيئة.

وأشار «عبدالوهاب» أن قانون الاستثمار يمنح حوافز وضمانات ممتازة للمستثمرين، خاصة في المناطق الحرة والاستثمارية التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لافتًا إلى أن الأردن تحتل المرتبة 26 في قائمة الدولة المستثمرة بمصر، بقيمة استثمارات بلغت 570 مليون دولار.

جاء ذلك خلال الجولة التى اصطحب المستشار محمد عبد الوهاب خلالها، الوفد الأردني في جولة تفقدية بمركز خدمات المستثمرين، الذي يضم ممثلي 68 جهة، يقومون بإنهاء الإجراءات الخاصة بالمستثمرين في زمن قياسي، كما استعرض خريطة مصر الاستثمارية التي تضم 3000 فرصة استثمارية متكاملة.

وقال حمدي الطباع، رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، إن الحكومة ورجال الأعمال بالأردن، يتفقان على ضرورة التوسع في عقد الشراكات الاستثمارية مع مصر، وهناك خطط للتوسع في الاستثمارات القائمة في مصر، لاستغلال متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، حيث تأسس مجلس الأعمال المصري الأردني منذ 34 عامًا، وهو من أقدم المجالس بالمملكة الأردنية.

وأبدى أعضاء الوفد الأردني إعجابهم بسرعة الإنجاز في مركز خدمات المستثمرين، معتبرين نقلة نوعية في تهيئة بيئة الاستثمار بالمنطقة العربية.

آخر الأخبار