اقتصاد وبورصةنقل و ملاحة

1.6 مليار جنيه إيرادات تداول 1.3 مليون حاوية بميناء دمياط

كشف اللواء علاء محمد إبراهيم، رئيس شركة دمياط لتداول الحاويات، عن تحسن نتائج أعمال الشركة، حيث بلغ تداول الحاويات 1.350 مليون حاوية  بقيمة ايرادات بلغت 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.546 مليار جنيه في العام السابق، بينما بلغ صافي الربح مبلغ 1.221 مليار جنيه مقابل 1.176 مليار جنيه في العام السابق.

وأكد رئيس شركة دمياط لتداول الحاويات، أن شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع حصلت على موافقة وزارة النقل على تخصيص رصيفى ( 6،5 ) باعتبارها امتداد طبيعى لأرصفتها الحالية واللازمة لنمو الشركة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته الشركة، بحضور محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، واللواء صلاح الدين حلمى رئيس القابضة للنقل البحري والبري.

وأضاف أن تكلفة المشروع تصل لنحو 500 مليون جنيه، ليصبح طول رصيف تداول الحاويات 1450 مترا، بدلاً من 1050 مترا، لتكون المحطة قادرة على استقبال سفن أكبر وبأطوال أكبر، مما يؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 20% الى 25%، أى من عدد 1,4 مليون حاوية إلى 1,8 مليون حاوية فى السنة، مشيرا إلى أن زيادة السعة يسمح لتكتلات الخطوط الملاحية العملاقة اختيار محطة الحاويات ذات الإمكانيات الكبيرة للتعامل معها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق