«الصغير»: نمو إيرادات الهيئة العامة للبريد إلى 27 مليار جنيه

كشف عصام الصغير، رئيس الهيئة العامة للبريد، عن تحقيق الهيئة نتائج أعمال جيدة للعام المالى المنتهى، حيث ارتفع إجمالى الإيرادات إلى 27 مليار جنيه بزيادة قدرها مليار و800 مليون عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن صافي إيراد الخدمات للهيئة فى 30 يونيو الماضي وصل إلى 3 مليارات جنيه بزيادة قدرها 800 مليون، عن العام الذى سبقه.

وأوضح «الصغير» أن هذا الأمر يرجع إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية ومركز الخدمات فى المطار الجديد الذى أحدث طفرة بخدمات الهيئة، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية والحولات الشهرية والتى تصل إلى مليون ونصف حوالة شهرية من 800 مليون إلى مليار جنيه.

وتابع: فائض استثمار الهيئة وصل إلى مليار و400 مليون جنيه، إلا إنه أوضح أن محفظة الهيئة وصلت إلى 218 مليار جنيه حتى 30 يونيو الماضي مقارنة بـ210 مليارات جنيه العام الماضي، لافتا إلى أن جميع الاستمارات التى تمت بالهيئة ساهمت فى تعظيم أيرادتها السنوية.

وأوضح أن إجمالى الأصول فى 30-6-2019 وصل إلى نحو 243 مليار جنيه بزيادة 18مليار جنيه فى نفس الفترة من العام الماضي، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت مشروعنا التجريبي للرمز البريدى وبدأت فى التجمع الأول والخامس.

أضاف أن الهيئة انتهت من تقسيم المشروع على مستوى الجمهورية عبر الرمز البريدي، كما قامت بعمل استثمار كبير للبنية التحتية، وتحديث الأنظمة بجميع مكاتب ومبانى الهيئة، لافتا إلى وجود 5 مكاتب تقدم خدمات الشهر العقارى، وخلال 3 أشهر سيتم زيادة المكاتب المقدمة لخدمات الشهر العقارى إلى 50 مكتب.

 

آخر الأخبار