وزيرة السياحة تشارك فى منتدي بلومبيرج للاقتصاد الجديد بالصين

غادرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة مطار القاهرة الدولي، متجهة إلي جمهورية الصين الشعبية للمشاركة كمتحدث رسمي في منتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد Bloomberg New Economy Forum الذي سيُعقد خلال الفترة من 20 وحتي 22 نوفمبر الجاري.

ويعد هذا المنتدى منصة سنوية تحظي بمشاركة مجموعة مختارة من قادة القطاعين العام والخاص، ويشارك فيه 500 من الرؤساء التنفيذيين لكبري الشركات العالمية في مجال الأعمال والاقتصاد والتكنولوجيا.

ويتضمن المنتدى عقد مجموعة من الحلقات النقاشية الهامة لوضع حلول للمشكلات التي تواجه الاقتصاد العالمي اليوم، خاصة في ظل ما يشهده العالم من تحولات جذرية في القوي الاقتصادية والصراعات المتعلقة بمستقبل التجارة والاستثمار، حيث تشكل هذه التحديات المشهد العالمي للأجيال القادمة، مما يؤكد أهمية تعزيز الحوار المثمر والتعاون بين القادة من مختلف القطاعات.

كما يتضمن العمل على وضع خطة للانتقال إلي اقتصاد عالمي مزدهر وشامل من خلال مشاركة أعلي المستويات في الحكومات المختلفة ورواد الاعمال في مجال التكنولوجيا.

ومن المقرر أن تشارك الدكتورة رانيا المشاط في ثلاثة جلسات نقاشية، حيث تتناول الجلسة الأولي موضوعين رئيسيين، الموضوع الأول بعنوان “نظرة جديدة للشركات: نهج جديد بشأن الأرباح والمجتمع”، والموضوع الثاني بعنوان “المحركات والاختلالات: مؤشر جديد للاقتصاد».

وتتناول الجلسة الثانية مناقشة تأثير السياسات الحمائية علي الاقتصاد العالمي ومدي تأثيرها علي التجارة المفتوحة وآثارها علي البلدان الأكثر فقراً في أفريقيا وغيرها من الاقتصادات الجديدة.

وتناقش الجلسة الثالثة أطر التعاون الأكثر فعالية بين القطاع للخاص والحكومات في مواجهة التحديات.

آخر الأخبار