اقتصاد وبورصةبنوك

غدًا.. «فايد» يبدأ عمله كرئيس لبنك أبوظبي الأول

يستعد محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك ابوظبي الأول، لبدء مهام منصبه الجديد من داخل مقر البنك بالتجمع غداً الأحد، وذلك بعد موافقة البنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي، على تعيينه.

ويمتلك محمد عباس، خبرة طويلة في العمل المصرفي، حيث  بدأ مسيرته المهنية عام 1989 في بنك مصر الدولي، وعمل بقطاع الخدمات المصرفية للشركات لمدة 18 عامًا، وتولى منصب نائب رئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة وتمويل المشروعات، ورئيس إدارة تمويل المشروعات والقروض المشتركة، وسندات الشركات، والمساهمات الخاصة، والهيكلة التمويلية.

وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر خلال الفترة من 2010 إلي 2014 وهو ثاني أكبر بنك في مصر، ومثل بنك مصر في العديد من الشركات والصناديق، والتحق ببنك عودة في أكتوبر 2014 كنائب لرئيس مجلس الإدارة وعضو منتدب، ثم تولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مارس 2017 وحتى أبريل 2019، حيث تقدم باستقالته من المنصب.

وساهم فايد، خلال فترة عمله ببنك عودة في تنمية أعمال بنك عَوده مصر، والتوسع في عدد من القطاعات المهمة بالبنك، وزيادة حجم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتأسيس بعد الإدارات الحيوية بالبنك.

وشارك في مفاوضات استحواذ عَوده مصر على وحدة البنك الأهلي اليوناني المحلية، والتي لا تزال رهن موافقة البنك المركزي.

ويعد بنك أبوظبي الأول من البنوك الكبرى بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، وتم افتتاح فرع البنك في مصر عام 1975، ليصبح أحد أكبر البنوك الأجنبية في مصر، ويوفر مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات من خلال شبكة تغطي القاهرة والإسكندرية ومنطقة الدلتا وصعيد مصر، إضافة إلى البحر الأحمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق