اقتصاد وبورصة

“وزير التجارة والصناعة التنزانــى”يبحث مع وفد لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المشروعات المشتركة

اجتمع وزير التجارة والصناعة التنزانــى انوسينت باشونجوا، مع وفد لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور شريف الجبلى، وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشاريع الصناعية والتى عرضها  وزير التجارة التنزانى على الجانب المصرى وأهمها إقامة مصنع لتصنيع وتعبئة الكاجو الذى يعتبر أولوية للحكومة التنزانية، كما استفسر  الوزير عن مدى التقدم الذى حدث في مشروع إنشاء مصنع للأسمدة في تنزانيا.
ولفت الوزير إلى اهتمام تنزانيا بإقامة مشاريع للطاقة الشمسية وأيضًا اهتمامها بتشجيع المستثمرين المصريين في مجال صناعة الجلود على أهمية دراسة إقامة مشروع لتصنيع الجلود بتنزانيا.
وأكد أيضًا الدكتور الجبلى على أن مجموعة من المصنعين المصريين يقومون حاليًا بإنشاء شركة في تنزانيا تهدف لزيادة الصادارات الصناعية المصرية وكذلك الاستثمار في تنزانيا.
وفى نهاية الاجتماع دعا السيد الوزير التنزانى الجانب المصرى للقيام بزيارة تنزانيا في الفترة ما بين 10 و20 ديسمبر 2019 للتباحث في تفاصيل إنشاء مصنع الكاجو، وكذلك زيارة المواقع المقترحة لإقامة هذا المشروع، وقد وعد الدكتور شريف الجبلى بأن يقوم وفد من لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية بهذه الزيارة.
وحضر الاجتماع من الجانب المصرى السيد المهندس خالد أبو بكر عضو غرفة صناعة البترول والتعدي والرئيس التنفيذي شركة طاقة العربية وقد حضر من الجانب التنزاني مساعد وزير التجارة والصناعة وعباس القائم بالأعمال بسفارة تنزانيا بالقاهرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق