اقتصاد وبورصةسيارات

وفد صيني يزور شركتي النصر والهندسية للسيارات لبحث سبل التعاون بينهما

زار وفد من شركة دونج فينج الصينية، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، شركتي النصر والهندسية لصناعة السيارات التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

وقد تفقد الوفد كافة خطوط الإنتاج والعنابر بمصانع الشركتين، برفقة دكتور مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وقيادات شركتي النصر والهندسية، للوقوف على حالة المصانع والمعدات والطاقة الإنتاجية والإمكانات المتاحة وتحديد الاحتياجات المطلوبة، كما تفقد الوفد معرض المنتجات السابقة لشركة النصر، ومعرض لمنتجات الشركة الهندسية.

وتستهدف الوزارة إعادة إحياء شركة النصر للسيارات للعمل في إنتاج السيارات الكهربائية في ظل اهتمام الدولة بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي بالاتجاه نحو تصنيع السيارات التي تعمل بالكهرباء، وتوجيهات القيادة السياسية للعمل على توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بالنظر إلى أنها تعد مستقبل صناعة السيارات في العالم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير اجتماعًا مع وفد شركة دونج فينج الصينية لاستعراض نتائج الزيارة واستكمال المفاوضات الجارية للتعاون المشترك في إنتاج السيارات الكهربائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق