سياحة و عقارات

هيئة تعاونيات البناء و الاسكان:تخصيص واستلام 2400 فدان في 22 مدينة جديدة

قال الدكتور حسام الدين رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قامت بدور حيوي لدعم قطاع تعاونيات البناء والإسكان فتم تخصيص واستلام 2400 فدان في 22 مدينة جديدة بالصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى، لصالح جمعيات الإسكان التعاوني.
أضاف في كلمته بالمؤتمر الدولي الثالث للإسكان التعاوني، أنه تم الانتهاء من مقترح متكامل لتعديل قانون التعاون الإسكاني رقم 14 لعام 81، وذلك للخروج بقانون يمكن من دخول عصر جديد للإسكان التعاوني، لافتا إلى أن تدشين المؤتمر بمشاركة العديد من المنظمات الدولية يعكس بداية قوية للتعاونيات خلال الفترة المقبلة.
أوضح أن الفكر التعاوني، تطور في العالم بأكمله ومن المقرر الخروج من هذا المؤتمر برؤية حول الفكر التعاوني بما يقدم نموذج تعاوني يتناسب مع طموحات الشعوب في الإسكان التعاوني.
أشار عادل نصحي، رئيس الاتحاد التعاوني الإسكاني المركزي، إلى أن التعاونيات لها دور قوي في تنفيذ التنمية، كما أن نشر فلسفة التعاون العالمي تحقق سلاما عالميا وتعاون في كافة المجالات وتعايش سلمي بين الجميع، موضحا أن المؤتمر يركز على كيفية تمكين التعاونيات الإسكانية في مخططات التنمية.
تابع: تنفذ مصر حاليا عدد من المدن الجديدة وتنمية شاملة من المخطط أن يكون للتعاونيات دور في تنفيذها.
أضاف أندرس لاجو، رئيس تعاونيات الإسكان الدولية “السويد”، أن هناك جهود مطلوبة في العديد من الدول لتوفير إسكان للمواطنين وحتى في دولة السويد، فيجب تقديم المزيد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق