برعاية «المركزي».. الحكومة تعلن عن مبادرة «السيسي» لدعم الصناعة

كتب: احمد ياسين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التهنئة إلى طارق عامر محافظ البنك المركزي، بتجديد الثقة به من القيادة السياسية، مؤكدا أن هناك تعاونا تامًا بين الحكومة والبنك المركزي في هذه المرحلة، خاصة فيما يتعلق بمبادرة دعم قطاع الصناعة التي تستعد الحكومة مع البنك المركزي للإعلان عنها.

فى المقابل، وجه طارق عامر الشكر لرئيس الوزراء على ما لمسه من تعاون تام، مؤكداً أن هذه الفترة تشهد تنسيقا غير مسبوق بين الحكومة والبنك المركزي في وجود الدكتور مصطفى مدبولي، الذي يبذل جهودا غير عادية، معلنا مساندة “المركزي” لكل هذه الخطوات التي تستهدف المصلحة العامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ضم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، وذلك استعدادا للإعلان عن مبادرة لدعم قطاع الصناعة، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومسئولي البنك المركزي.

من جانبه، قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش تفاصيل مبادرة دعم قطاع الصناعة التي تستعد الحكومة مع البنك المركزي للإعلان عنها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم اللازم والمساندة الكاملة لهذا القطاع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك نحو 4500 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة تنفذها الدولة حالياً يتم التنسيق مع البنك المركزي لدعم المستفيدين منها؛ بهدف انطلاق الصناعة في هذه المرحلة، لافتاً إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والصناعة بوجه عام، تقع على أجندة اهتمامات الحكومة في هذه المرحلة.

آخر الأخبار