بالفيديو.. خيرت الطاهر يكشف عن مأساة داخل مدرسة بمدينة أرمنت بالأقصر

 

قال خيرت الطاهر، رئيس مجلس الأباء والأمناء والمعلمين بـمدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، إنه يوجد مدرسة تجريبية رسمية لغات في مدينة أرمنت، وبها أكثر من 700 طالب وطالبة من كي جي 1 حتى الثانوية العامة والمدرسة تم بناءها داخل مبنى واحد مع مدرسة أخرى مشتركة قوامها حوالي 1400 طالب وطالبة.

وأضاف “الطاهر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “منتصف الأسبوع”، الذي يقدمه الإعلامي ريمون فضل الله، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن طلبة المدرستين يدخلون ويخرجون من باب واحد في آن واحد أثناء الذهاب والخروج من المدرسة مما يتسبب في زحام شديد وحالة من التخبط بين الطلبة وبعضهم، مشيرا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 15 فدانا لإنشاء عدة مصالح حكومية خاصة بالمدينة ومنها بناء مدرسة تجريبية في 2016 برقم 1041 بأمر من محافظ الأقصر حينها.

وأوضح أنه تم بناء المستشفى التخصصي بأرمنت وقصر الثقافة بأرمنت، وبناء موقف سيارات كبير بالمدينة، علاوة على أنه تم العمل على بناء ملعب مدينة أرمنت منذ فترة، مشيرا إلى أن المدرسة التجريبية حتى الآن لم يتم اتخاذ أي خطوة فيها وأصبح بناءها مجرد حبر على ورق.

وناشد المسئولين بمحافظة الأقصر سرعة الاستجابة لبناء المدرسة التجريبية لتخفيف الضغط على المدرسة الأخرى التي توجد معها في نفس المبنى وحرصا على أمن وسلامة التلاميذ أثناء الدخول والخروج من المبنى الذي يضم المدرستين، مشيرا إلى أنهم يخافون أن يتم سحب ترخيص المدرسة التجريبية لأنه يتم سحبه خلال سنتين من عدم تنفيذ القرار، معقبا: “سنضر حينها لاستخراج قرار جديد والدخول في نفس الدوامة من البداية”.

https://www.youtube.com/watch?v=Yat7_kOZXCo&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0kLwyD44zFuTaZT0_FAkoAUC6dOJBfVcVd7PZPLYya35Ea2O7pgT9PHk8

آخر الأخبار