سحر نصر: 7.2 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الاستثمارات الاماراتية حققت قصص نجاح كبيرة في مصر، حيث بلغت إجمالي استثماراتها حاليًا 7.2 مليار دولار لـ1165 شركة في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة سيتي سنتر ألماظة، الذي تم إنشائه وفقًا لنظام المناطق الإستثمارية، باستثمارات 580 مليون دولار ما يعادل 9.35 مليار جنيه، ويقع المشروع على طريق القاهرة السويس على مساحة 29.5 فدان، ويضم أكثر من 260 متجرًا للبيع بالتجزئة والمطاعم المحلية والعالمية، ووفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضافت نصر، أن مشروع سيتي سنتر ألماظة، من أول المناطق الاستثمارية التي تأسست بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، ودعت رجال الأعمال الإماراتيين لمواصلة ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري.

وأوضحت الوزيرة، أن نظام المناطق الاستثمارية ساهم في إحيائه قانون الاستثمار، ويوجد حاليًا 5 مناطق استثمارية تضم 271 مشروع بإجمالي رؤوس أموال بلغت 11 مليار جنيه، وفرت 350 ألف فرصة عمل، ويتم حاليًا التوسع في المناطق الاستثمارية بإنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة، ومن المنتظر أن تساهم هذه المناطق فى توفير 500 الف فرصة عمل مباشر وغير مباشرة وجذب استثمارات بقيمة 78 مليار جنيه.

آخر الأخبار