مدحت قمر رئيسًا لـ«العقاري المصري العربي» خلفًا لعمرو كمال

عين مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مدحت قمر، رئيسًا تنفيذيًا لمجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي لمدة مجلس الادارة المتبقية وذلك خلفًا لعمرو كمال.

وجاء قرار مجلس الوزراء بناء على ترشيح محافظ البنك المركزي المصري لـ«قمر»، بعد تزكيه عمرو كمال، لخلافته في استكمال مدة المجلس في سبتمبر 2020.

وكان مدحت قمر، قد شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة فى المجلس الحالي وأدار ملفات التعثر ونجح في تسوية العديد منها، حيث تمكن البنك من إجراء تسويات لـ٤٢٪ من إجمالي محفظة الديون غير المنتظمة منذ أكتوبر ٢٠١٧ إلى نوفمبر ٢٠١٩ بقيمة ٢.٦ مليار جنيه، كما كان يشغل منصب مدير عام قطاع الديون متعثرة والمخاطر بالبنك الأهلي المصري.

وعقب تعينه أكد الرئيس الجديد للبنك العقاري المصري العربي، أنه مستمر هو وزملاؤه بالمجلس في استكمال مراحل وخطط تطوير وإصلاح البنك التي بدأها مجلس الإدارة منذ اكتوبر٢٠١٧، لتحقيق المستهدفات الموضوعه من قبل مجلس الإدارة بنهاية مدة المجلس في سبتمبر ٢٠٢٠.

وتقدم قمر، بخالص الشكر إلى عمرو كمال، على المجهود الكبير وقيادته الحكيمة خلال فترة توليه رئاسة البنك وتشرفه بالعمل معه في مجلس الإدارة وتزكيته له لخلافاته في رئاسة مجلس الإدارة، وإلى محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر، على هذا التكليف.

وأشار إلى أن البنك يمتلك كوادر بشرية ذات كفاءة وخبرات يتشرف بالعمل معهم ويثمن مجهودات جميع العاملين بالبنك خلال الفترة الماضية، متمنيًا أن يستمر تكاتف جهود وسواعد جميع العاملين بالبنك من أجل إتمام عملية تطوير وإصلاح البنك.

يذكر أن البنك المركزي المصري قد أصدر بيانًا رسميًا الإسبوع الماضي، أشار فيه إلى أنه بناء على تزكية عمرو كمال، رئيس البنك السابق فقد تم ترشيح نائب رئيس مجلس الإدارة الذي كان قد اختاره بنفسه لاستكمال البرنامج الإصلاحي مع توجيه الشكر لعمرو كمال، وتكريمه على ما حققه من إنجازات غير مسبوقه خلال فترة رئاسته للبنك أسفرت عن إتمام المرحلة الأولى من عمليات إعادة الهيكلة والإصلاح بنجاح.

 

آخر الأخبار