«مستثمري أكتوبر» تدرس توسيع استثماراتها

استقبل الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة بمقر الجمعية أمس، لبحث كافة أوجه التعاون بين الجانبين فى إطار خطة الدولة لتوسيع وزيادة الإستثمارات بالمدن الجديدة.

حضر اللقاء كلًا من المهندس مصطفى عبيد، رئيس لجنة الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية، وعمر الصعيدي، أمين الصندوق ، وشيماء يوسف، المدير التنفيذي للجمعية.

وشدد خميس، على أهمية التعاون بين الجمعية وجهاز مدينة أكتوبر الجديدة لتلبية متطلبات المستثمرين من أعضاء الجمعية الراغبين في توسيع استثماراتهم، خاصة في ظل تشجيع الدولة للصناعة والإنتاج مؤخرًا، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المصانع الكبرى تفكر حاليًا في زيادة خطوط الإنتاج الخاصة بها من ناحية وتوسيع أماكن اللوجيستيات والتخزين من ناحية أخرى.

وأكد على أن مهمة الجمعية هي تعزيز التواصل مع كافة الجهات الحكومية للإطلاع على كافة الفرص الإستثمارية الجديدة وتشجيع أعضائها على سلك كافة الطرق التي تؤدي إلى زيادة الإستثمارات ودفع عجلة الإنتاج والتصدير.

من جانبه استعرض المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة كافة الفرص الاستثمارية المتاحة على جمعية مستثمري أكتوبر، مؤكدًا على تشجيع الدولة بشكل كبير للمستثمر الجاد وتذليل كافة العقبات له.

وكشف يوسف، لأعضاء جمعية المستثمرين عن تخصيص 10 ألآف فدان للمنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر الجديدة تشتمل المرحلة الأولى منها على ترفيق1100 فدان في الوقت الحالي والانتهاء منها منتصف 2020، مشيرًا إلى أنه تلقى أكثر من 300 طلب حتى الأن من المستثمرين الراغبين في إقامه منشأت صناعية واستثمارية بالمدينة.

وتشتمل مشروعات الإسكان بالمدينة 4500 وحدة سكنية لمشروع سكن مصر، وجار تنفيذ 30 ألف وحدة إسكان اجتماعي في  منطقة غرب المطار، وتنفيذ  40 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمنطقة الـ800 فدان باستثمارات 9 مليارات جنيه، بالإضافة إلى استعراض العديد من الفرص الإستثمارية في قطاعي الخدمات والتجاري بالقرب من التجمعات السكنية الجديدة .

على صعيد متصل يدرس رئيس جمعية مستثمري أكتوبر التقدم بطلب تخصيص 2 مليون متر بالمنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر الجديدة  للجمعية وتوزيعها على المستثمرين، على أن يتم عرض هذا المقترح على مجلس الإدارة منتصف الشهر الجاري، بالإضافة إلى القيام بجولة تفقدية للمدينة مطلع الإسبوع الجاري للتعرف على المدينة وزيارة المنطقة الصناعية بها.

آخر الأخبار