3 مبادرات تحفيزية بـ150 مليار جنيه برعاية «المركزي»

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق ثلاث مبادرات تحفيزية لتشجيع وتمويل القطاع الخاص الصناعي، ومساندة المصانع المتعثرة، ودعم عملاء التمويل العقاري للإسكان المتوسط، والتي تتبناها الحكومة والبنك المركزي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وذلك بحضور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومحمد معيط، وزير المالية، وعمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي.

وتهدف المُبادرات التي تم التوافق عليها بين الحكومة والبنك المركزي، لتنشيط القطاعات الإقتصادية المهمة في مصر، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالتنسيق الكامل بين الحكومة والبنك المركزي، لدفع وضمان استمرار معدلات نمو الاقتصاد المصري، بالصورة المرجوة التي نأملها جميعًا.

وتتضمن المبادرات التي يتم اطلاقها، مبادرة تتعلق بقطاع الصناعة، وهناك ايضا مبادرة بطلب من عبد الفتاح السيسي، وهي لتمويل الأنشطة الصناعية، للقطاعات الصناعات القائمة بالفعل التي تسعى للتوسع وزيادة حجم أعمالها، أو الراغبة في التواجد، وذلك بإتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه، بسعر فائدة 10% متناقصة.

وتتعلق المبادرة الثانية بالتعامل مع المصانع المتعثرة، المتوقفة حاليًا، كما انها تتضمن برنامجًا لرفع عدد كبير من الأعباء المترتبة عليها، وفتح المجال مرة أخرى لأصحابها للعودة والتشغيل لتشجيع المصانع المغلقة وأعدادها بالآلاف، لتدور من جديد عجلة الانتاج.. وتخص المبادرة الثالثة القطاع العقاري، والتي ستوجه لوحدات إسكان الأسر المتوسطة الدخل.

آخر الأخبار