سحر نصر: قطاع التشييد والبناء شهد نمو ملحوظ بالفترة الأخيرة

قالت دكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن قطاع التشييد والبناء من أكثر القطاعات التي حققت نموًا خلال الفترات الماضية، حيث إنه يتمتع ببعد اقتصادي وتنموي مستدام.

وتابعت خلال كلمتها في مؤتمر مدن المستقبل في مصر، أن الحكومة قامت بتوفير العديد من التشريعات والإجراءات الخاصة بمستثمري هذا القطاع، وهو ما ظهر واضحًا في قانون الاستثمار، وتعديل بعض القرارات المتمثلة في إعفاءات جمركية وضريبية تصل إلى 50%.

وأوضحت نصر، أنه من المستهدف تحقيق تنمية شاملة ومستدامة لمصر الحديثة، تتضمن إقامة مناطق صناعية، ومناطق حرة، ومجتمعات عمرانية وكذلك مدارس ومرافق عامة.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن الحكومة أطلقت الخريطة الاستثمارية، والتي توفر فرص استثمارية متنوعة، وتتمتع الخريطة بكونها تخضع لحوكمة فعالة تتيح الأراضي بطرق جيدة.

وأكدت أن الحكومة تتحرك سريعًا لضخ استثمارات ضخمة في عمليات التنمية العمرانية، وأنها تسعى لمشاركة القطاع الخاص في شتى المجالات، مع العمل على تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين كافة.

وأردفت نصر، أنه تم توفير العديد من الخدمات لاسيما في البنية التحتية الموجودة في أنحاء الجمهورية المختلفة، مؤكدة على أن البنك الدولي أشاد بمشروعات الإسكان الإجتماعي التي نفذتها الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الإسكان.

آخر الأخبار