97 مليار جنيه تكلفة الخط الثالث للمترو

كشف الفريق مهندس كامل، وزير النقل، إن تكلفة الخط الثالث بالمترو قدرت بنحو 97 مليار جنيه، موضحًا أنه تم تمويل هذا الخط من خلال موازنة الدولة، فضلا عن القروض الميسرة من البنوك العالمية.

جاء ذلك خلال دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والسفير الفرنسي بالقاهرة.

ويمثل الخط الثالث لمترو الأنفاق حلقة الوصل بين الخط الأول أقدم خطوط شبكة مترو الأنفاق، والذي يتبادل الخدمة معه في محطة ناصر، والخط الثاني الذي يتبادل الخدمة معه في محطتى العتبة وجامعة القاهرة، بالإضافة إلى أنه يتبادل مع خط مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة في محطة الاستاد ومونوريل 6 أكتوبر، بمحطة بولاق الدكرور، كما أنه حلقة وصل مع القطار الكهربائي (السلام العاصمة/العاصمة الإدارية الجديدة) في محطة عدلي منصور.

الجدير بالذكر، ان محطة ماسبيرو، تدخل ضمن محطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث النفقية، وتقع على مساحة 3600 م2 بعمق 28 مترا من سطح الأرض.

آخر الأخبار