خبير يدعو إلى الدخول في عالم التسويق الرقمي لمواكبة التطورات التكنولوجية بالعالم

قال المهندس مؤمن أشرف، الخبير الدولى للاتصالات والتسويق الرقمي، إن التسويق الرقمي في منطقة الشرق الأوسط أصبح حديث الجميع والشغل الشاغل لكل الأشخاص الذين يريدون تطوير عملهم الخاص، وخاصة أولئك الذين دخلوا من جديد في عالم الأعمال والمال، فالكثيرون أصبحوا متحمسين و منطلقين من أجل إيصال فكرتهم وإظهار مواهبهم وتحويل الأفكار إلى أعمال مربحة ماليًا.

وقال أشرف، إن العالم يتغير والتكنولوجيا تسود كل التحركات الإقتصادية والعلمية، ولقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي لغة العصر ومصدر التواصل الأول بين جميع الشركات وعملائها ، ولا يقتصر الأمر فقط على التواصل ولكن الأمر تطور لتصبح مواقع التواصل الاجتماعي عالم تسويقي كبير يمكن من خلاله البيع والشراء والإعلان والدفع وكل شئ.

وأضاف أن التسويق يؤدي إلى إشباع حاجات الإنسان ورفع مستوى المعيشة لأفراد المجتمع، وذلك من خلال تقديم المنتجات المطلوبة من سلع وخدمات وأفكار بقصد إشباع الحاجات الحالية والمرتقبة للمستهلك كما يعمل التسويق على التعرف إلى الاحتياجات والرغبات الكامنة ومواءمة هذه الحاجات مع استخدام ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في توفير سلع وخدمات جديدة وتطوير المنتجات الحالية بما يساعد على رفع مستوى معيشة الأفراد .

وأوضح الخبير الدولي أن الجميع عليه مسئولية فى مواكبة التطور الذى يحدث داخل الدول، ولن يتم مواكبة التطور إلا بالإتجاه السليم للمؤسسات العاملة فى الدولة سواء الخاصة او الحكومية نحو التسويق الرقمى والتكنولوجيا المعتمدة لتطوير الذات وتطوير المؤسسات التجارية بشكل خاص.

وأشار إلى أن بعض المؤسسات والدول فى منطقة الشرق الأوسط مازالت تعتمد على التسويق الكلاسيكى القديم، مما يضع هذه الدول فى نهاية قطار التطور والإستعداد للمستقبل.

آخر الأخبار