«سياحة شباب الأعمال»: مؤتمر أسوان يبشر بموسم سياحي شتوى متميز

قالت دينا بكري، عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال، إن استضافة مدينة أسوان لمنتدى “أسوان للسلام والتنمية المستدامة”، يومي 11 و12 ديسمبر يأتي ضمن إطار مواصلة الجهود المكثفة للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال رئاسته للدورة الحالية للاتحاد الإفريقي لتعزيز العمل الإفريقي المشترك والمساهمة في تفعيل مبدأ الحلول الإفريقية للمشكلات الإفريقية ودعم السلام والتنمية.

وأضافت بكري، أن ما تم من عقد مؤتمرات خلال 2019 في أسوان وآخرها هذا المؤتمر سلط الضوء على أسوان كمدينة سياحية جميلة وأعطى رسالة بأمن واستقرار مصر بشكل عام وأسوان بشكل خاص مؤكدة أن مثل هذه المؤتمرات تؤكد أن أسوان ينتظرها موسم سياحي شتوي متميز سواء على مستوى السياحة الخارجية أو الداخلية.

وأكدت على أنه لابد من استعداد محافظة أسوان للسياحة خلال موسم الشتاء وأجازات منتصف العام الدراسي ورأس السنة، فمن المتوقع أن تصل إشغالات الفنادق في أسوان إلى 100% خلال احتفالات رأس السنة وأجازة منتصف العام وهذا يستدعي تطوير البينية التحتية من طرق ومرافق وخدمات بالمزارات السياحية.

ودعت بكري، إلى ضرورة تسويق مدينة أسوان على أنها مدينة لسياحة المؤتمرات بجانب السياحة الثقافية التي تتميز بها وذلك من خلال إعداد بروشورات وكتيبات ومواد فلمية عن المؤتمرات التي أقيمت في أسوان خلال 2019، وكذلك تسليط الضوء على معالمها السياحية والتراثية وعرضها في بورصات السياحة العالمية التي تشارك فيها مصر.

وأكدت بكري أن فكر القيادة السياسية ممثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إقامة المؤتمرات الشبابية في محافظات مختلفة في مصر يجعل انظار العالم تتجه طوال فترة المؤتمر إلى هذه المحافظات وتتزايد نسب البحث عنها في الإنترنت عبر محركات البحث العالمية للتعرف أكثر على هذه المدن وما تتميز به وهذا أفضل دعاية لهذه المدن ولابد من استثمارها في جذب مزيد من السياح الأجانب لها.

وأشارات إلى بُعد مهم في أهمية تنشيط السياحة الداخلية من خلال شركات السياحة بالتنسيق مع أصحاب القرى والفنادق لزيارة هذه المدن والاستماع بجمالها، والمهم في ذلك ايضًا أن يتعرف المصريين على بلدهم من خلال السياحة الداخلية وهذا ينمي روح الانتماء والاعتزاز ببلدنا التي حباها الله بمميزات لا يوجد لها مثيل بالعالم.

وأضافت أن مؤتمر أسوان للسلام والتنمية سيكون له دور كبير في إيجاد حلول اقتصادية مهمة لتنمية القارة الإفريقية بشكل عام.

آخر الأخبار