السيارات الألمانية تتربع على قمة الواردات المصرية

تمكن وكلاء ومستوردى السيارات الفاخرة من الإفراج عن 8437 سيارة من منفذ إسكندرية الجمركى ، وذلك عن فترة 11 شهرًا الماضية من العام الجاري، لتستحوذ تلك الفئة من المركبات على حصة تصل إلى %8.6 من إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب.

وقادت العلامات الألمانية واردات مصر من سيارات الركوب الفاخرة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر من العام الجاري، بعد أن استطاعت الإفراج عن 6817 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %80.8 من إجمالى المركبات الفاخرة المفرج عنها من منفذ إسكندرية الجمركى.

الجدير بالذكر، ان السوق المحلية تتوافر بها 4 علامات تجارية ذات منشأ ألمانى، وهم “مرسيدس، بى إم دبليو، أودى، وبورش”، وحلت السويد فى المركز الثانى فى قائمة الدول المصدرة لسيارات فاخرة للسوق المحلية.

وأظهر تقرير صادر من منفذ إسكندرية الجمركى، ان مستوردى ووكلاء السيارات تمكنوا من الإفراج عن 774 سيارة ذات منشأ سويدى خلال 11 شهرًا الماضية من العام الجاري، لتستحوذ على حصة استيرادية تصل إلى %9.2 من إجمالى المركبات الفاخرة المستوردة.

كانت العلامات الإنجليزية نجحت في اقتناص المركز الثالث فى القائمة بإفراجها عن 747 سيارة على مدار تلك الفترة، مع العلم أنه يتوافر 5 علامات تجارية ذات منشأ إنجليزى فى مصر (مينى كوبر، ولاند روفر، وجاكوار، وبنتلى، وأستون مارتن).

آخر الأخبار