جلسة مباحثات لرئيس التنمية الصناعية وامين عام مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج لعرض فرص الاستثمار الصناعي في مصر

عقد المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية اجتماعا اليوم ، مع  جمال سيف الجروان امين عام مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج لبحث الاستثمار الصناعي والتعاون المشترك بين الجانبين لدعم الاستثمارات الاماراتية القائمة وجذب استثمارات جديدة.. وذلك على هامش فعاليات منتدى مصر الامارات الاول للاستثمار والذي شارك فيه رئيس الهيئة

وصرح المهندس مجدى غازى ان الاجتماع تناول عرض الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى شهدتها مصر لدعم بيئة الاستثمار لاسيما العربي والاجنبي.. وكذلك تبسيط الاجراءات امام المستثمر الصناعي في مجال التراخيص الصناعية وتخصيص الاراضي الصناعية من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي الهيئة.
مضيفا انه تم عرض اهم الانشطة الصناعية ذات الجدوى الاقتصادية التي يحتاجها السوق المصري والتي يستطلعها الجانب الاماراتي لجذب رؤوس الاموال لضخ استثمارات بها.

كما اكد غازى على فتح قنوات اتصال دائمة مع المجلس الاماراتي للحل الفورى لاي عقبة امام اصحاب المشروعات الاماراتية في مصر..مشيرا في هذا السياق ان الإمارات تاتي في مقدمة الدول العربية المستثمرة في مصر، بما يزيد عن الف شركة في مجالات اقتصادية هامة سواء صناعية او في القطاع المصرفي والعقاري والاتصالات والسياحة والقطاع المالي والبنية التحتية والقطاع المصرفي والقطاع العقاري والبنية التحتية والموانئ، وغيرها من المجالات الاقتصادية الهامة.
واشار الى اطلاق مصر للبوابة الالكترونية للاراضي الصناعية والفرص الاستثمارية مما يتيح كم هائل من المعلومات للمستثمر الصناعي المصري والعربي والاجنبي.
من جهته اشاد جمال الجروان بالجهود المبذولة من الحكومة المصرية وهيئة التنمية الصناعية على وجه الخصوص ، لتذليل التحديات التي تواجه الاستثمارات الإماراتية في مصر، الذي ينعكس إيجابياً على الخطط الاستثمارية الحالية والمستقبلية.

وقال ان الاجتماع تناول استطلاع اهم الفرص والانشطة الصناعية المتاحة للترويج لها لدى المستثمرين الاماراتيين مؤكدا على ان ما تشهده مصر من مناخ استثمارى مواتي يفتح المجال امام المزيد من الشركات الصناعية الاماراتية لضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية
موضحا اتفاق الطرفين على تعميق سبل التواصل والشراكة بين المستثمرين والصناع في البلدين وربطهم بالفرص الواعدة ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للجانبين

على جانب اخر قام الامين العام لمجلس الامارات للمستثمرين بالخارج بتكريم المهندس مجدى غازى رئيس الهيئة على جهوده في مساندة ودعم الاستثمارات الصناعية الاماراتية القائمة في مصر وتذليل كافة العقبات التى تواجههم وجهود الهيئة في توفير المناخ الاستثمارى الملائم لجذب الاستثمارات العربية والاماراتية لمصر.

آخر الأخبار