مدير «اليونيدو» يتفقد معرض «كريتيف ايجيبت»

قام لي يونج، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، بزيارة ميدانية لمعرض “كريتيف ايجيبت”، تفقد خلالها كافة أجنحة المعرض والتي تضم  منتجات الحرف التراثية والصناعات اليدوية المصرية العريقة لأكثر من 35 تجمع حرفي و 64 شركة وما يزيد عن  100 عارض من مختلف محافظات الجمهورية.

وتفقد “يونج”، على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، مقر “كريتيف هب ايجيبت”، حيث تم استعراض الخدمات المقدمة لرواد الأعمال والصناعات الناشئة فى مجالات الابتكار والإبداع.

ورافق “يونج”، خلال تفقده للمعرض كلًا من المهندس أحمد طه مساعد وزير التجارة والصناعة والدكتور عمرو طه، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة.

وأكد  “مدير عام المنظمة الدولية”، حرص المنظمة على توسيع أطر التعاون المشترك مع الحكومة المصرية في مختلف القطاعات الصناعية، مشيرًا إلى  أن المنظمة تنفذ استراتيجية للعمل في مصر ترتكز على تعزيز النمو الصناعي وخلق فرص العمل للقضاء على البطالة وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة. 

وقال إن المنظمة تدعم جهود الحكومة المصرية فى تنفيذ كافة المشروعات التنموية  لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تشجيع وتعزيز التصنيع الشامل،  مشيرًا إلى أن المنظمة تعد أحد أهم الشركاء الرئيسيين لمصر في مجال التنمية الصناعية.
 
وأضاف أن المنظمة تسهم في تنمية القطاعات الإستراتيجية بالاقتصاد المصري وتوفر الخبرات التقنية وبرامج بناء القدرات لتعزيز جهود التنمية المستدامة بالاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن المنظمة تنفذ حالياً العديد من مبادرات التعاون في مصر في مجالات التصنيع و المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة و الصناعات الخضراء والصناعات الزراعية والمنسوجات ومشروعات تنمية سلاسل القيمة.

وأشار  إلى حرص المنظمة على نقل التكنولوجيات الصناعية المتطورة للاقتصاد المصري من خلال تنفيذ برامج بناء القدرات  والبرامج التدريبية لمشروعات ريادة الاعمال الخاصة بالمرأة والشباب الى جانب العمل على تعزيز منظومة الاقتصاد الدائري وتشجيع مشروعات الابتكار والتحديث لخلق  قيمة مضافة جديدة للاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن هناك فرصة كبيرة  لمنتجات معرض كرييتف ايجيبت  للنفاذ لمختلف الاسواق العالمية خاصة وانها تعكس الحضارة  والثقافة المصرية العريقة والتي تحظى بقبول عالمي كبير.

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد طه، مساعد وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع مختلف المنظمات الدولية وبصفة خاصة منظمة الأمم  المتحدة للتنمية الصناعية للاستفادة من خبرات وامكانيات المنظمة فى تطوير الصناعة الوطنية، مشيراً إلى أن مشروع “كريتيف إيجيبت”، يُعد أحد المشروعات الكبرى التى تستهدف تطوير قطاع الحرف اليدوية والتراثية وفتح اسواق جديدة  لها بالأسواق العالمية.

 

آخر الأخبار