بالصور.. بنك تنمية الصادرات يستكمل «ازرع – احصُد – صدّر»

يستكمل البنك المصري لتنمية الصادرات، خلال عام 2019 مبادرته الجديدة التي كان قد بدأها العام الماضي، لمساندة قطاع الزراعة تحت شعار “ازرع – احصد – صدّر”، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي للبنك، واستهدافه لقطاع الزراعة، وتماشيًا مع أهداف الدولة في توسيع البقعة الزراعية، وزيادة المحاصيل التصديرية.

كما قام فريق من البنك بتسليم مؤسسة مصر الخير شيك بقيمة الدفعة الأخيرة من التبرع بحضور الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والمهندسة أمل مبدي، رئيس قطاع تنمية الموارد، وميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وغادة غيث، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي، ومجدي شندي، رئيس قطاع بشبكة الفروع، وعادل حميدة، مدير فرع القاهرة، وغادة أنيس قلادة، رئيس المسئولية المجتمعية بالبنك، ومحمد ندا، رئيس الاتصال الداخلي.

ويأتي استكمال مبادرة البنك في تبني إحدى المشروعات التنموية المتعلقة بنشاط البنك الأساسي، وهو التصدير، وذلك عن طريق التبرع لتمويل إنشاء 50 صوبة زراعية على مساحة 50 فدانا بمحافظة الأقصر، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بهدف زراعة محاصيل بغرض التصدير، وتدريب وتشغيل الشباب الخريجين، وإيجاد فرص عمل لهم مع تشجيعهم على العمل والإنتاج والتركيز على تحسين مستوى الحاصلات الزراعية، وقد تم تسليم عقود الصوب الزراعية للمزارعين المستفيدين، كما أنه تم البدء في الزراعة بالفعل.

وقد تم تخصيص جزء من التبرع لتمويل وتدريب المزارعين، بهدف المساهمة في تصدير الحاصلات الزراعية، حيث يسعى البنك دائمًا إلى التفاعل الاجتماعي والمشاركة في تنمية المجتمع المدني من خلال تنظيم وتنفيذ برنامج التدريب من أجل التشغيل ودعم مشروعات توليد الدخل التي تهدف إلى نمو المجتمع وتطويره، خاصة على المستوى الخيري.

وتم عمل احتفالية لتوقيع البروتوكول والإعلان عن بدء المشروع، وضمان حصريته باسم البنك مع وضع شعار واسم البنك على المشروع، وتسميته “ازرع – أحصد – صدر”، وسيتم الافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى، وهي الـ25 صوبة خلال شهر فبراير 2020.

ويُجدر بالذكر أن التعاون بين مؤسسة مصر الخير والبنك المصري لتنمية الصادرات شهد العديد من المشروعات خلال الفترة السابقة؛ يأتي على رأسها مشروع الصوب الزراعية ومشروع التعليم المجتمعي بمحافظات صعيد مصر.

آخر الأخبار