ننشر التشكيل النهائي للتعديل الوزاري الجديد

ينشر “القرار المصري”، التشكيل النهائي المنتظر للتعديلات الوزارية المقرر إجراؤها اليوم الأحد، على أن تُطرح على مجلس النواب، باللجنة المختصة، كلٌ على حدة.

وتتولى الدكتورة رانيا المشاط، وزارة الاستثمار التعاون الدولي خلفًا لسحر نصر، على أن يتم دمج وزارة السياحة مع الآثار وإسنادها للدكتور خالد عناني، وزير الآثار الحالي.

كما سيتولى المستشار عمر مروان، وزارة العدل خلفًا للمستشار محمد حسام عبد الرحيم، فيما سيتولى المستشار علاء فؤاد، رئيس الجهاز التنفيذي، بالهيئة الوطنية للانتخابات، وزارة شئون مجلس النواب.

وسوف يتم تغيير اسم وزارة التخطيط إلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وإسنادها للدكتورة هالة السعيد، مع توليها منصب نائب رئيس الحكومة للشئون الاقتصادية.

وقد أشارت مصادر مضطلعة إلى أن التعديلات حسب ما يدور في دوائر صنع القرار، تشمل إسناد وزارة الصناعة لنيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الحالي، وإسناد وزارة الاستثمار للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة الحالية.

وأضافت المصادر، أنه سيتم ضم وزارتي السياحة والآثار معًا برئاسة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار الحالي، علاوة على استحداث وزارة الإعلام، وإسنادها لأسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، رئيس مدينة الانتاج الإعلامي.

آخر الأخبار