وفد حكومي صيني في ضيافة جمعية رجال الأعمال..الخميس المقبل

تستقبل جمعية رجال الأعمال المصريين، الخميس المقبل وفد حكومي من مقاطعة فوشان الصينية وأعضاء الغرفة التجارية العامة بالمقاطعة.

وقال المهندس أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات الصينية بجمعية رجال الأعمال، أن زيارة وفد حكومة مقاطعة فوشان الصينية لمقر الجمعية يهدف إلي مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وبحث فرص زيادة الصادرات المصرية بالسوق الصينية.

 وأضاف «عز الدين»، أنه سيتم استعراض برامج التعاون المصري الصيني في مختلف المجالات وتقييم إمكانيات السوق المحلية في البلدين، مشيراً أنه سيتم خلال الزيارة توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصرينين والغرفة التجارية العامة بمقاطعة فوشان الصينية لتعزيز اوجه التعاون المشترك وتبادل فرص الاستثمار والتجارة في البلدين.

من جانبه أكد محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطورا كبيراً علي المستويين التجاري والاستثمارات خاصة بعد دخول بعض المنتجات المصرية لأول مرة إلي السوق الصينية مثل الموالح والعنب والبلح.

يذكر أن السفير الصيني بالقاهرة لياو لى تشانج، أكد في وقت سابق أن السلطات الصينية وافقت في ١٥ أكتوبر الماضي على استقبال الواردات المصرية من البرتقال والعنب والبنجر بعد استيفاء كل الشروط والمعايير الصينية، كما تم السماح باستقبال واردات التمر المصرية، لتصبح مصر أول دولة في العالم تحصل على تلك الموافقة.

وفد حكومة مقاطعة فوشان الصينية

آخر الأخبار